انتصار ايار

اليمن

الحوثي طالب بالضغط على العدوان لفك الحصار وإدخال المستلزمات الطبية والفحوصات

17/05/2020

الحوثي طالب بالضغط على العدوان لفك الحصار وإدخال المستلزمات الطبية والفحوصات

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، الدول الحرة للضغط على دول تحالف العدوان لفك الحصار عن اليمن، وإدخال المستلزمات الطبية والفحوصات نظرا لانتشار الحميات التي تحتاج إلى تحاليل، مؤكدا أنه لا يصح الإعلان عن أي حالات قبل التأكد منها.

وقال الحوثي في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر "ندعوا الدول الحرة للضغط على العدوان لفك الحصار وإدخال المستلزمات والفحوصات بدلا من البحث عن الاعداد. والتغلب أولا وأخيرا على أي مرض أو فيروس يبدأمن الشخص نفسه ونسبة التزام الإنسان بالإجراءات وتطبيقها وكذلك المجتمع بإستشعار الخطر والتعامل بجدية".

ودعا الحوثي الاعلاميين وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي الى تسليط الضوء على رفض تحالف العدوان انهاء الحصار وادخال المستلزمات الطبية والفحوصات.

وأضاف أن "الحميات المنتشرة بالبلد تحتاج إلى تحاليل ولا يصح على الإطلاق أن يتم الإعلان عن أي حالات قبل التأكد منها"، وتابع قائلا "ان تسليط الضوء على الحصار ورفض إدخال المستلزمات والفحوصات ورفض العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه القبول بانهائه هو ما يجب أن يشغل الإعلامي والناشط نفسه به الان مع التوعية".

الحوثي دعا "المواطنين الى التزام الارشادات الصحية وعدم الانجرار وراء التهويل الاعلامي"، مؤكدا أن التغلب على الوباء مرهون بشكل كبير بوعي المواطين..

وختم الحوثي تغريدته بالقول "أمريكا والسعودية والإمارات ومن تبقى من حلفائها في المنطقة تحاصر وتعتدي على دول عربية سنذكر منها هؤلاء
#اليمن_صنعاء
#قطر_الدوحة
#فلسطين
وهناك دولا أخرى نتركها للمتابعين للتعليق بها ولم تتوقف عن هذه الممارسات الإجرامية حتى في ظل انتشار فيروس #كوفيد_19، فعن اي إنسانية يدعون".

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن أرفق تغريداته بمقطع فيديو يرتدي فيه كمامة مختلفه خلال افتتاحه معرض الملبوسات التابع للهيئة العامة للزكاة والمخصص للفقراء، لحث المواطنين على التزام الارشادات الصحية في مواجهة الوباء الذي تورطت امريكا بنشره لارعاب العالم وابقاء الدول تحت سطوتها.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمنفيروس كورونامحمد علي الحوثي

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة