طوفان الأقصى

عين على العدو

هل يتجه كيان الاحتلال إلى حلّ
16/05/2020

هل يتجه كيان الاحتلال إلى حلّ "الكنيست" وانتخابات رابعة؟ 

لم يستبعد مسؤولون صهاينة في تحالف "أزرق أبيض"، احتمال عدم أداء الحكومة "الإسرائيلية" الجديدة، اليمين الدستورية الأحد المقبل. 

وكان من المفترض أن تُقام هذه المراسم الخميس، إلاّ إن خلافات داخل حزب "الليكود" على تقسيم الحقائب الوزارية، حالت دون ذلك، ليتم تأجيلها إلى الأحد. 

ولم يفلح رئيس الحزب بنيامين نتنياهو حتى الآن، من إيجاد حل لهذه المعضلة. وينتقد أعضاء كنيست من "الليكود" نتنياهو بشدة، ويتهمونه بأنه يُوزّر أعضاء الكنيست من الحزب، بناء على الأكثر ولاء له، وليس بناء على موقعهم في قائمة الحزب الانتخابية. 

والموعد النهائي لأداء حكومة الاحتلال "الإسرائيلية" اليمين الدستورية أمام الكنيست هو ليلة الأربعاء، وإذا لم يتم ذلك حتى الخميس، فسيتم حلّ الكنيست، وسيتجه الكيان "الإسرائيلي" إلى انتخابات، هي الرابعة على التوالي، بدون أن تتمخض عن حكومة. 

وفي غضون ذلك، رأى عضو الكنيست ألون شوستر من حزب "أزرق أبيض"، الذي  سيكون وزيرًا للزراعة في الحكومة المقبلة، إنه لا يعتبر قطاع الصحة تحديًا مركزيًا في المجتمع الصهيوني. 

واعتبر شوستر، أن التحديات الاجتماعية والاقتصادية، أكثر أهمية بكثير في الوقت الحالي. 

وأضاف إن "الحكومة المقبلة ليست مثالية، وإننا ندفع ثمنًا باهظًا من حيث الحجم والنطاق، ولكن البديل لهذه الحكومة، هو انتخابات رابعة، كانت ستقوّض ثقة الجمهور "الإسرائيلي" أكثر، بالنظام الديمقراطي".

إقرأ المزيد في: عين على العدو