طوفان الأقصى

الخليج والعالم

08/12/2018

"التحالف الدولي" يدمر مشفى هجين بالكامل

دمر طيران "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة بغارات عدة مشفى مدينة هجين جنوب شرق دير الزور بالكامل، استشهد على إثرها 8 مدنيين على الأقل ووقع دمار كبير في المنازل السكنية.

وذكرت مصادر أهلية لوكالة "سانا" أن "طائرات تابعة لـ "التحالف" اعتدت بصواريخ عدة على منازل سكنية في مدينة هجين صباح اليوم، ما أسفر عن ارتقاء 8 شهداء من عائلة واحدة ووقوع عدد من الجرحى"، مشيرة إلى أن من بين الشهداء 3 نساء وطفلتين.

ولفتت المصادر في وقت لاحق أمس، إلى أن "اعتداء طيران "التحالف" استهدف مشفى هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي ما تسبب بتدمير المشفى بشكل كامل".

وتضاف مجزرة "التحالف" يوم أمس إلى العشرات من مجازره السابقة خلال الأشهر الأخيرة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي ،حيث يتبع "التحالف" سياسة الأرض المحروقة عبر استهدافه المنازل السكنية والبنى التحتية في مدينة هجين التي تحولت أجزاء كبيرة منها إلى ركام.

وأشارت المصادر الأهلية إلى أن عدوان طائرات "التحالف" ألحق دمارا كبيرا بعدد من المنازل وشرد العديد من العائلات التي فرت من منازلها نتيجة استمرار القصف العشوائي الذى ينفذ بذريعة استهداف إرهابيي "داعش" في المدينة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم