يوميات عدوان نيسان 1996

ترجمات

باحثون مقربون من ترامب يحرضون ضد الصين
16/05/2020

باحثون مقربون من ترامب يحرضون ضد الصين

كتب ستة باحثين في معهد “Heritage” المقرب من إدارة ترامب – وهم “James Jay Carafano” و”Brett Schaefer” و”Terry Miller” و”Nile Gardiner” و”Walter Lohman” و”Luke Coffey”-- مقالة مشتركة نشرت على موقع “National Interest” حرضوا فيها بشكل كبير على الصين.

 الكتّاب هاجموا منظمة الصحة العالمية، واعتبروا أنها قامت "بطعن الغرب في الظهر" عندما سمحت للصين بإستغلالها من أجل نشر المعلومات الخاطئة حول ازمة وباء الكورونا، على حدّ وصفهم، ورأوا أنه بات من الواضح أن الإستراتيجية الأميركية على صعيد التنافس بين القوى الكبرى تحتاج إلى وضع خطة للتفوق على بيكن في الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى.

الكتّاب إتهموا الصين أيضًا بتبني إستراتيجية تقوم على تعيين شخصيات مقربة منها في مناصب عالية لدى المنظمات الدولية، وأشاروا إلى أن شخصيات صينية يرأسون أربعة وكالات من اصل الوكالات الخمسة عشر المتخصصة في الأمم المتحدة.

وطرح الكتّاب إتباع إستراتيجية أميركية في المنظمات الدولية تشمل "الإنسحاب والإصلاح والإستبدال"، ودعوا إلى تهميش ومعاقبة المنظمات التي اصبحت "ملعب الشيطان"، حيث سموا في هذا السياق مجلس حقوق الإنسان، وقالوا إن دولًا معادية لحقوق الانسان والحريات استولت على هذا المجلس، وفق زعمهم.

كما تحدث الكتّاب عن إستبدال المنظمات الدولية التي "تفشل والتي لا يمكن إصلاحها"، بمنظمات بديلة، وطرحوا في هذا السياق إتفاقية تجارة حرة عالمية "تستكمل او تحل مكان" منظمة الصحة العالمية.

وفي الختام قالوا إن الوقت قد حان لوضع خطة تشمل الإصلاح والإنسحاب والإستبدال، وقيادة "العالم الحر" في الإستفادة من المنظمات الدولية "من اجل حماية ونشر الحرية حول العالم".

الصين

إقرأ المزيد في: ترجمات