يوميات عدوان نيسان 1996

 

الخليج والعالم

الصحة العالمية: لم نشهد الأسوأ بعد!
15/05/2020

الصحة العالمية: لم نشهد الأسوأ بعد!

حذّرت منظمة الصحة العالمية من أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" لم تبلغ بعد أسوأ مراحلها، ورجحت أن العدوى ستستمر في "نشر الفوضى" بين الناس.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة التابعة للأمم المتحدة، "مارغريت هاريس"، إن العالم لم يتجاوز الأسوأ في جائحة كورونا، ولفتت إلى أن الجائحة لا تزال في مراحلها المبكرة في إفريقيا وأمريكا الجنوبية وغيرها من مناطق العالم، مؤكدة أن المنظمة تتوقع ارتفاعًا في وتيرة تفشي الوباء في جنوب شرقي آسيا، وخاصة في الهند وباكستان.

وحذرت هاريس، من أن حصيلة الإصابات ترتفع حاليًا في مناطق تحظى بنظام رعاية صحية أكثر ضعفاً، مع العدد الأقل من الكوادر الطبية ومعدات الحماية الشخصية، ولفتت إلى أن كورونا قد يعود إلى المناطق التي قد تم تحقيق انتصار فيها عليه.

وأشارت المتحدثة في المنظمة الأممية إلى أن تطوير لقاح ضد الفيروس لن يؤدي بالضبط إلى دحر هذه الجائحة، متسائلة: "قد نطور لقاحًا جيدًا، لكن هل سيحصل عليه الجميع؟ هل سيتم توزيعه على جميع المحتاجين في كل دولة؟".

وعاودت هاريس تحذيرها من أن البشرية ستحتاج إلى سنوات بغية الوصول إلى المناعة ضد كورونا، إن لم يتم التوصل إلى لقاح ضد الفيروس هذا.

كما علقت هاريس على تصريحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الذي قال فيها إنه من المتوقع أن يتم تطوير لقاح ضد الفيروس التاجي حتى نهاية العام الجاري، قائلة إن "هذا التوقع ليس مرجحا".

وأوضحت أن خبراء في مائة فريق يعملون في مختلف أنحاء العالم على تطوير لقاح، غير أن هذه العملية تتطلب وقتًا، وخاصة لضمان فعالية اللقاح وسلامته.‎

فيروس كورونامنظمة الصحة العالمية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل