لبنان

وزير الصحة: ما زلنا في المرحلة الثالثة من الوباء

15/05/2020

وزير الصحة: ما زلنا في المرحلة الثالثة من الوباء

أكّد وزير الصحة حمد حسن أن لبنان ما زال في المرحلة الثالثة من فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه لم يحصل انزلاق إلى المرحلة الرابعة.

وخلال تفقده بلدات قرى غربي بعلبك ومركز الحجر الصحي في بدنايل، لفت حسن إلى أن الوباء ما زال ضمن السيطرة حتى الآن، متمنياً أن لا يتجاوز الوضع قدرات المؤسسات الصحية والمعنية.

وشدد حسن على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي عند تسجيل أي إصابة، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحماية الشخصية وحماية المجتمع، مشيراً إلى أن الوزارة على تنسيق مباشر.

وأضاف "التعاون مطلوب بشكل علمي وهادئ، والحضانة المجتمعية هي ضرورية خصوصًا بهذه الظروف، وأن الهدف هو تخفيف عدد الإصابات وكسب الوقت للبعد الطبي المخبري والعمل على لقاح".

وجدد وزير الحصة التأكيد على أن الوزارة سترفع تقاريرها إلى الاجتماع الذي سيعقد الأحد مع رئيس الحكومة حسان دياب لمناقشة المنحى الوبائي، حيث سيتخذ القرار الحكومي بخصوص التعبئة العامة.

ولدى سؤاله حول الوضع التربوي، أشار حسن إلى أن "وزير التربية طارق المجذوب يتابع المستجدات الميدانية لحظةً بلحظة، وهو يوازي ما بين المعطيات الصحية وعدم خسارة العام الدراسي، وهو يملك من الشجاعة والجرأة والمعرفة لاتخاذ القرار المناسب".‎

 

الدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان