يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

أين يُخفي محمد بن سلمان الأمراء المعتقلين؟
15/05/2020

أين يُخفي محمد بن سلمان الأمراء المعتقلين؟

كشف الناشط والسياسي القطري عبد الله الوذين تفاصيل جديدة عن الأمراء المعتقلين في السعودية، ومكان اعتقال 11 أميرا من بينهم أحمد بن عبد العزيز والوليد بن طلال وأولاد الملك عبد الله.

ونشر الوذين في تغريدة له على حسابه على "تويتر" أسماء هؤلاء الأمراء، وقال إنهم معتقلون في مركز الملك عبد العزيز للمؤتمرات.

وبحسب الوذين، الأمراء الـ11 المعتقلون هم من  ذرية عبد العزيز أي أصحاب سمو ملكي وهم أحمد بن عبد العزيز،نايف بن أحمد بن عبد العزيز، محمد بن نايف بن عبد العزيز،نواف بن نايف بن عبد العزيز، متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز، وعبد الله الوذين.

ومن ضمن الأسماء التي نشرها المغرّد القطري أحمد بن عبد العزيز ونايف بن أحمد بن عبد العزيز، ومحمد بن نايف بن عبد العزيز، ونواف بن نايف بن عبد العزيز، ومتعب بن عبد الله بن عبد العزيز، بالإضافة إلى فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز.

وأكمل السياسي القطري الوذين في تغريدته أنه من ضمن الأمراء المعتقلين من ذرية عبد العزيز محمد بن سعد بن عبد العزيز، والوليد بن طلال بن عبد العزيز، وخالد بن طلال بن عبد العزيز، وسلمان بن سلطان بن عبد العزيز، فيما تحفظ على ذكر اسم الأمير رقم 11.

وأوضح عبد الله الوذين في تغريدة أخرى أن أهمّ المعتقلين بالنسبة لوليّ العهد السعودي محمد بن سلمان هم: أحمد بن عبد العزيز وابنه نايف وكذلك محمد بن نايف ونواف بن نايف.

وأشار إلى أنهم جميعا معتقلون في "مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات" الموجود شرق مبنى الرتز كارلتون مباشرة والملاصق له.

والتهمة الموجهة للأمير أحمد ورفاقه ـ بحسب الوذين ـ هي "الخيانة العظمى".

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت في آذار/مارس الماضي 3 أفراد من العائلة المالكة بينهم شقيق الملك سلمان وابن شقيقه لاتّهامهما بتدبير انقلاب بهدف الإطاحة بابن سلمان الحاكم الفعلي للبلاد.

السعوديةمحمد بن سلمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة