ramadan2024

لبنان

مجلس الوزراء .. ضبط التهريب غير الشرعي
14/05/2020

مجلس الوزراء .. ضبط التهريب غير الشرعي

أعلنت وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد عقب جلسة مجلس الوزراء، أنه "سيتم ضبط أي تهريب ومصادرة الآليات والسيارات المستخدمة في التهريب غير الشرعي"، مشيرة الى أن "مباحثات جرت مع حاكم مصرف لبنان لضخّ الدولار في السوق".

وقالت: "لقد شدد رئيس الحكومة حسان دياب على متابعة تحقيقات المضاربة على العملة الوطنية، وأن الحكومة لا تتدخل في التحقيقات بشأن ارتفاع سعر الدولار والتلاعب بالعملة الوطنية، انما من حق المواطن معرفة الأسباب والنتائج، داعيًا الى كشف جميع أسماء المتورطين، كذلك في ملف الفيول المغشوش. وقال لن نسكت عن تمييع التحقيقات ولن نقبل بالمسايرة".

وتابعت عبد الصمد إن "على اللبنانيين عدم السكوت حول ملف الفيول المغشوش ويجب توقيف المتورطين، وسندعم القضاء ولن نقبل بالكيدية".

وأضافت "نريد استكمال التحقيقات لكشف اسماء المتورطين وليس هناك متهم بسمنة ومتهم بزيت".

وأردفت القول: "كما أكد الرئيس دياب عدم السماح بتضييع الإنجاز الذي تحقق في مكافحة وباء كورونا، وأنه في حال ارتفاع عدد الإصابات فسيتم تمديد الإقفال فترة إضافية، كما ستجري وزارة الصحة المزيد من الفحوصات لتحديد حجم الخطر. وشدد على أن اهمال بعض الناس هو السبب في عودة انتشار الفيروس".

وأشارت الى أن مجلس الوزراء وافق على "طلب وزارة الطاقة والمياه بشأن التفاوض على التفاهمات مع الشركات المهتمة كي يصار إلى تطبيق الخطة بدءا من الزهراني".‎

 

منال عبد الصمد

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل