رياضة

"الشانفيل" يسحق الحكمة وإشكال بعد اللقاء يؤدي لسقوط جرحى

21/01/2019

"الشانفيل" يسحق الحكمة وإشكال بعد اللقاء يؤدي لسقوط جرحى

واصل "الشانفيل" ملاحقة "الرياضي" المتصدر حيث نجح بتحقيق فوزه الثامن وبفارق كبير على حساب مضيفه الحكمة 99 66 ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر ليرفع الفريق المتني رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي "الحكمة" أخيرًا ب11 نقطة.
وبالرغم من البداية المتقاربة بين الفريقين مطلع الربع الأول إلا أن "الشانفيل" الذي خاض اللقاء بتركيز عالي نجح بخلق الفارق رغم خروج لاعب ارتكازه الجنوب سوداني أتارما جوك الذي سيغيب عن مباراة "الرياضي" نتيجة تعرضه بالضرب للاعب "الحكمة" مارك خويري ليكمل الضيوف اللقاء بأجنبيان هما ديماريوس بولتز ومواطنه دواين جاكسون اللذان نجحا إلى جانب البديل دانيال فارس من خلق الفارق لينتهي الربع الأول متنيًا بفارق ثماني نقاط 21 13.
وفرض الزوار إيقاعهم التام على مجريات الربع الثاني بفضل الدفاع المحكم وسرقة الكرات عبر جاكسون وديماريوس ما عمّق من جراح "الحكمة" قبل الاستراحة ليصل الفارق إلى 18 نقطة 45 27.
وتابع "الشانفيل" هيمنته على الجزء الثاني من اللقاء حيث تخطى الفارق 30 نقطة في الربع الثالث الذي كان نسخة محسنة عمّا سبقه لينتهي بنتيجة 74 42.
وحافظ رجال المدرب فؤاد أبو شقرة على الفارق المريح في الجزء الأخير لينتهي اللقاء متنيًا بفارق 33 نقطة 99 66.
وكان "الشانفيل" قد فاز ذهابًا بفارق 28 نقطة 99 71.
وبرز من الفريق المتني دواين جاكسون بتسجيله 24 نقطة إلى ثماني متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وأضاف كل من دماريوس بولتز وفادي الخطيب 20 نقطة، ودانيال فارس 14 نقطة.
في المقابل، سجل للحكمة عزيز عبد المسيح 22 نقطة، وأضاف الكندي كيانو بوست 16 نقطة، بينما اكتفى الناشئ مايك حداد بتسع نقاط من ثلاث رميات ثلاثية.
وحدث إشكال بعد المباراة بين موظفين من لجنة الملاعب وبعض الجمهور في ملعب غزير ما أسفر عن سقوط جرحى بينهم أحد موظفي لجنة الملاعب في الإتحاد إضافة إلى عضو الإتحاد جورج صابونجيان.
وعلّق رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي بأن كل الوثائق والصور لدى الإتحاد الذي سيسلمها للقوى الأمنية، مؤكدًا عدم التهاون والمتسببين بالإشكال سيدخلون السجن.

غسان سركيس الحكمة سيرد الصاع صاعين
الى ذلك، أكد المدير الفني لنادي الحكمة غسان سركيس أن "الشانفيل" لم يحترم الحكمة الجريح خلال اللقاء، مشيرًا إلى أن الأخضر سيعود وسيرد الكف كفين والصاع صاعين.
وتمنى سركيس فوز الرياضي على "الشانفيل" في قمة الفريقين الجمعة، مؤكدًا أن الرياضي هو فريقه الثاني.

إقرأ المزيد في: رياضة