imad

الخليج

تغييرات حكومية مرتقبة في الإمارات

14/05/2020

تغييرات حكومية مرتقبة في الإمارات

أعلن رئيس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم أنه سيجري تغييرات حكومية جذرية لمواجهة المرحلة التي تعقب فيروس كورونا المستجد، إذ يتوقع أن يشهد العالم أزمة اقتصادية غير مسبوقة من نوعها جراء الإغلاق الطويل الذي فرضته الجائحة.

وقال ابن راشد في تغريدة عبر "تويتر": "اختتمنا اليوم اجتماعات حكومة الإمارات لإعداد استراتيجية الدولة بعد كوفيد 19، سنراجع هيكل الحكومة وحجمها"، وأضاف: "قد ندمج وزارات، ونغير هيئات، وسنجري تغييرات، نحتاج حكومة أكثر رشاقة ومرونة وسرعة لتواكب أولويات وطنية جديدة ومختلفة".

وشدد ابن راشد على أن العالم سيتغير بعد مرحلة الفيروس، قائلاً: "مخطئ من يظن أن العالم بعد كوفيد 19 كالعالم قبله".

ويأتي إعلان رئيس الوزراء الإماراتي بعد نحو أسبوع من توجيهه بصياغة استراتيجية دولة الإمارات لما بعد كورونا، إذ دعا لوضع سياسات تفصيلية على المديين القريب والبعيد لتحقيق التعافي واستئناف النشاط الاقتصادي في الدولة، وذلك بما يعود على جميع القطاعات الاقتصادية والمجتمعية في الإمارات بالنمو والاستقرار.

وكانت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني أعلنت الشهر الماضي أن تأثير تفشي وباء كورونا غير المباشر على النمو العالمي والتجارة الدولية يشكلان صدمة كبيرة للنمو الاقتصادي في الإمارات، التي تصنف عند مستوى (AA2).

وفي آخر إحصائية معلنة لفيروس كورونا المستجد بلغ عدد الإصابات بالفيروس في الإمارات 19661 إصابة، وبلغت حالات الشفاء من بين الحالات المصابة 6.012 حالة، في حين توفي من جراء الفيروس 203 أشخاص.

الإمارات العربية المتحدةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة