مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

عين على العدو

تحريض اسرائيلي مستمرّ على حزب الله

14/05/2020

تحريض اسرائيلي مستمرّ على حزب الله

طالب سفير الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة داني دانون في مقابلة خاصة مع قناة i24news الدول الأوروبية بأن تحذو حذو المانيا في حظر كامل أنشطة حزب الله، منتقدًا دور قوات اليونيفيل بمراقبة نشاط حزب الله جنوب لبنان على حدّ وصفه، وشدد على أن "إسرائيل" ستحرص على العمل والقيام بجميع الخطوات المطلوبة لمنع أي تموضع عسكري إيراني بالقرب من "الحدود الإسرائيلية"، حسب تعبيره.

دانون تحدّث عمّا عدّه نجاحًا خلال فترة عمله بالتحدث مع سفراء دول لا تجري علاقات ديبلوماسية مع "إسرائيل"، ولفت الى أنه تمكّن من تحريك الأمور لصالح "تل أبيب"، مشيرًا الى "وجوب الوصول لأولئك الذين لا يتحدثون الينا بشكل علني".     

وقال دانون الذي سيترك المنصب الذي سيتولاه غلعاد اردان، قريبا: "نعتقد أنها خطوة مهمة للغاية من قبل ألمانيا، فقد أعلنت عن جميع أجنحة حزب الله كمنظمة إرهابية وليس فقط الجناح السياسي أو العسكري، نحن نشكرها على هذه الخطوة وندعو الدول الأوروبية الأخرى لتحذو حذو المانيا".

كما تطرق دانون خلال المقابلة الى دور قوات اليونيفيل في لبنان، مدعيًا أن "حزب الله هو المسؤول الفعلي عن الامن في جنوب لبنان، وقوات اليونيفيل غير قادرة على الدخول الى الأماكن في الجنوب ولا توثق تقارير عن ذلك".

من جهة ثانية، قال دانون إن "إسرائيل" لن تسمح لإيران "بالتموضع في هضبة الجولان بالقرب من الحدود وبناء قواعد عسكرية، راينا ما يحدث في لبنان، ولا نريد ان نكرر نفس الأخطاء التي قمنا بها في لبنان بسوريا"، وأضاف "هناك سبعة في المئة فقط من مرتفعات الجولان موجودة في "إسرائيل"، لذا فإن الخطر الاستراتيجي المتمثل في وجود قوى معادية للغاية في منطقة حساسة جغرافيا يجب أن يكون واضحًا".

حزب اللهالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة