ramadan2024

لبنان

حب الله: لبنان يحتاج إلى مصانع أكبر للانطلاق إلى العالمية
13/05/2020

حب الله: لبنان يحتاج إلى مصانع أكبر للانطلاق إلى العالمية

جال وزير الصناعة عماد حب الله على مصانع الأدوية في لبنان برفقة وزير الشؤون الإجتماعية رمزي المشرفية مؤكداً أننا نحتاج إلى مصانع أكبر للانطلاق إلى العالمية، ولعمليات اندماج ونحتاج الى عمليات تستطيع تأمين تمويل أكبر لكي ننطلق إلى منتجات اخرى.

واختتم حب الله جولته في زيارة لمصنع "أروان" للصناعات الدوائية في بلدة جدرا الساحلية بمنطقة اقليم الخروب، قائلاً: "لدينا تعهد في الخطة المالية التي وضعناها والتي تناقش الان مع صندوق النقد الدولي، والتي ايدتها كل أطراف الحكومة وكل الاعضاء". 

وأضاف "اشد على يد رئيس الحكومة ووزير المالية وكل الوفد المفاوض السير بأسرع ما يكون لتأمين الاتفاق بحيث نعلم ما هي المطالب، وإذا كانت لا تؤثر على السيادة اللبنانية"، أملاً الوصول إلى اتفاق سريع لتأمين السيولة والدعم للشعب بشكل عام والصناعة بشكل خاص.

وأشار إلى أن وزارة الصناعة لديها مشاريع تقوم بها بالنسبة لزيادة التحفيزات بالنسبة لخفض الكلفة وبالأخص بالنسبة إلى الرسوم، وسنعمل بمساعدتكم على قضايا دعم وتكبير مشاريعكم".

وتابع "سنعمل مع المستثمرين، وأدعو المستثمرين اللبنانيين وغير اللبنانيين في لبنان والخارج، للاستثمار في لبنان في الصناعة والزراعة والسياحة، وبالأخص في الصناعة سنؤمن ونلتزم كحكومة لبنانية بتأمين الأموال الواردة، وسنحمي هذه الإستثمارات". 

أما بالنسبة لصناعة الأدوية أوضح حب الله أن الوزارة ستساعد، بالعمل مع وزارتي الصحة والعمل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وقد تم وضع خطة دوائية وطرحت على مجلس الوزراء، وننتظر الموافقة عليها لننطلق إلى العمل الجاد فيها.

بدوره، قال الوزير المشرفية: "بصفتي طبيب أتعاطى بالشأن العام الصحي، فما رأيته اليوم، يفتخر به كل لبناني، ويطرح لدينا علامات إستفهام كبيرة عن تقصير الدولة تجاه هذا القطاع".

وأضاف "نحن اليوم نطبق بنود البيان الوزاري، التي تشمل صناعة الدواء في لبنان، والهدف من زيارتنا هي للاطلاع على ما يوجد لدينا في وطننا من طاقات وقدرات صناعية هامة".

الصناعةعماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة