مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

لبنان

وزير الصحة: نتتبع مصدر العدوى ونحذر من خطر الانزلاق

13/05/2020

وزير الصحة: نتتبع مصدر العدوى ونحذر من خطر الانزلاق

أكد ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ أن أرقام الإصابات التي سجلت هذا الأسبوع صادمة وهي تحذر من خطر الانزلاق والتفشي المجتمعي، مشيراً إلى أن التطمين لا يجب أن يكون للمواطن اللبناني لأنه سيصبح غير مسؤول.

وخلال تفقده المستشفى الحكومي في دير القمر شدد حسن  على أن الوزارة تتتبع مصدر العدوى، متمنياً على كل المخالطين بعد التأخر بالتواصل مع المعنيين لإقامة الفحص.

ودعا حسن إلى التعاون الهادئ والثقة بالدولة بأنها الملجأ لكل اللبنانيين لنعمل سويا بخدمة الإنسان والوطن.

وفي السياق، أشار وزير الصحة إلى أننا اليوم نواجه أزمة الوباء العالمي الذي طال جميع الدول وتحديد قدرتها بالاستجابة لهذا التحدي، فكورونا​ مهدد لسلامة ​الإنسان​، لكن الذي رأيناه أن مكونات ​المجتمع اللبناني​ كانت يدا واحدة.

وأضاف "لأن المرض لا يعرف ​طائفة​ أو مذهبا أو ​سياسة​، ويجب أن نسخر كل إمكانياتنا لمواجهة الوباء، وقدر لنا أن نواجه كورونا بأصعب الإمكانيات، ونحن نعلم أن الدولة ومؤسساتها هي لحماية المجتمع، والمؤسسات الخاصة كذلك، ونحن اليوم في محضر الجدارة الاجتماعية بامتياز".

وشدد حسن على أن المستشفى في ​دير القمر​ يجب أن يجهز بمساعدة الجميع، لأن قدرات الدولة بسيطة، وتكامل الإرادة الشعبية سيؤدي لإنجاز هذا الصرح، مشيراً إلى وعد بهبة إيطالية بـ11 مليون ​دولار للمستشفى​.‎

الدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان