موقع طوفان الأقصى

رياضة

استرلينغ يعارض عودة الدوري وأميان يقاضي الرابطة الفرنسية
13/05/2020

استرلينغ يعارض عودة الدوري وأميان يقاضي الرابطة الفرنسية

انضم مهاجم مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي رحيم استرلينغ إلى قائمة المعارضين لاستئناف الموسم، معتبرًا أن الوقت لا يزال مبكرًا للحديث عن عودة النشاط الكروي في إنجلترا.
وذكر استرلينغ ان الدوري يجب أن يعود فقط حينما تكون كل شروط السلامة والأمن مضمونة، مضيفًا أنه لا يشعر بالخوف لكنه متحفظ ويفكر في أسوأ الاحتمالات التي من الممكن أن تحدث.
وكشف مهاجم الأسود الثلاث أنه فقد أفراد من عائلته توفوا بعد إصابتهم بجائحة كوورنا.
لينضم استرلينغ إلى قائمة تتسع باستمرار من اللاعبين المتحفظين على عودة النشاط وعلى رأسهم سيرغيو اغوارو وداني روز.

الدوري البرتغالي في حزيران
من جهتها، أعلنت رابطة الدوري البرتغالي لكرة القدم استئناف الدوري في الرابع من يونيو حزيران المقبل، بعد توقفه منذ مارس آذار بسبب وباء كورونا.
ورغم سماح الحكومة باستئناف المسابقة في الثلاثين من أيار مايو، إلا أن رابطة الدوري قالت إن أول مباراة بعد العودة ستقام في الرابع من حزيران لاعطاء المسؤولين ما يكفي من وقت لمعاينة الملاعب واجراء اختبارات الكشف عن كورونا لكل اللاعبين.

عمدة مدينة لندن يرفض استئناف الدوري
بدوره، أعلن عمدة مدينة لندن الإنجليزي صادق خان رفضه فكرة استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي.
وأبدى خان في بيان أصدره مكتبه مخاوف حول صحة الرياضيين في مختلف الرياضات وليس فقط كرة القدم، متحدثًا عن عدد من الأسئلة تطرح نفسها حول كيفية التدرب بأمان والسفر لأداء المباريات وكيف يمكن خوض المباريات التنافسية من دون خطر انتشار العدوى.
ورفض خان الذي اعتبر أن الوقت مازال مبكرًا جدًا لاستئناف الموسم استضافة العاصمة البريطانية المباريات.

أميان يقاضي الرابطة الفرنسية
من جانبه، وضع نادي أميان ملف توقيف الدوري الفرنسي لكرة القدم أمام العدالة، رافعًا دعوى قضائية على الرابطة الفرنسية التي قررت توقيف الدوري ما أدى إلى سقوط أميان إلى القسم الثاني بما أنه يحتل المركز ما قبل الأخير.

الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤجل أحداث عالمية
الى ذلك، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تأجيل بعض الأحداث جراء جائحة كورونا ومنها مونديال كرة الصالات التي ستستضيفها ليتوانيا والذي سيشهد مشاركة المغرب بطل إفريقيا ووصيفه مصر على أن يقام بين الثالث عشر من أيلول والثاني عشر من تشرين الأول 2021.
كما تم الإعلان عن تأجيل الكونغرس السبعين للفيفا والذي كان مقررًا في الخامس من حزيران المقبل إلى الثامن عشر من أيلول في العاصمة الأثيوبية اديس ابابا.

فيتال يفك ارتباطه بفيراري
وفي سياق آخر، أعلن فريق فيراري لسباقات الفئة الأولى أن سائقه الألماني سيبستيان فيتال سيترك الفريق نهاية موسم 2020 دون أن يكشف هوية السائق الذي سيخلفه.
وأشار فيتال بطل العالم أربع مرات في بيان مشترك مع فريق فيراري إلى أن علاقته مع الفريق ستنتهي نهاية 2020 من أجل الحصول على أفضل النتائج في هذه الرياضة.
ولفت إلى عدم وجود رغبة مشتركة للبقاء معًا أبعد من نهاية هذا الموسم.

إقرأ المزيد في: رياضة