انتصار ايار

الخليج

الخطوط الجوية القطرية: تعافي الطلب على السفر سيستغرق سنوات

12/05/2020

الخطوط الجوية القطرية: تعافي الطلب على السفر سيستغرق سنوات

يبدو أن قطاع الطيران العالمي لن يسلم من براثن فيروس كورونا بسهولة، وسيستغرق تعافي الطلب على السفر سنوات، بحسب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، الذي رأى أن الكثير من مرتادي رحلات الأعمال قد لا يعودون أبدا، ورأى أنه سيكون "مندهشا للغاية" إذا تعافى الطلب على السفر قبل عام 2023 أو 2024.

الباكر، الذي يدير واحدة من أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط، ،أشار إلى أن الكثير من مسافري رحلات الأعمال ربما لن يعودوا أبدا، بعد اعتيادهم العمل عن بعد، فضلا عن تأثير فقدان الوظائف وإغلاقات الشركات.

وأمس، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في تصريح لوكالة لـ"رويترز" إن "شركة الطيران ستكون قادرة على شغل ما بين 50% و60% من المقاعد، مضيفًا "ما زال هناك الكثير من الأشخاص العالقين في أنحاء العالم، والأشخاص الراغبين في زيارة أحبائهم"، وتابع "الخطوط الجوية القطرية ستشجع الركاب على المحافظة على مسافة آمنة فاصلة بينهم أثناء الرحلة".

ولإدارة مرحلة انتعاش بطيء، ستقلص الخطوط القطرية أسطولها بمقدار الربع، مع وقف تشغيل بعض الطائرات وإعادة طائرات أخرى إلى المؤجرين وتقليل الرحلات.

وتعد الخطوط القطرية، التي تملكها الدولة، من بين عدد قليل من شركات الطيران التي واصلت تسيير رحلات منتظمة في ظل إجراءات العزل العام الرامية لاحتواء فيروس كورونا المستجد، إذ أبقت على تسيير الرحلات إلى نحو 30 وجهة.

وتبحث شركات الطيران سبل تشغيل الخدمات بشكل آمن وإعطاء الثقة للركاب في الطيران قبل تخفيف القيود، ويناقش البعض ترك المقاعد الوسطية خالية أثناء الرحلات للتمكين من التباعد الاجتماعي، بينما تطلب بعض الشركات من الركاب ارتداء كمامات خلال الرحلات.

قطرفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج