طوفان الأقصى

الخليج

أرباح
12/05/2020

أرباح "أرامكو" الى تراجع 

أعلنت عملاقة النفط السعودية "أرامكو"، اليوم الثلاثاء، عن تراجع صافي أرباحها في الربع الأول من العام 2020 بنسبة 25% بسبب انخفاض أسعار الخام، كما أشارت إلى أن أزمة فيروس كورونا ستؤثر على الطلب وعلى إيرادات العام الجاري.

وأعلنت "أرامكو" أن صافي أرباحها بلغ 16.66 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، مقارنة بـ22.2 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

"أرامكو" التي تعتبر أكبر الشركات المدرجة في سوق مالية عالميا، توقعت أن يؤثّر تراجع الطلب العالمي على الخام على ما تبقى من العام 2020.

وقال رئيس الشركة أمين الناصر، في تقرير حول أداء الشركة في الربع الأول إن "العالم بأسره لم يشهد أزمة تُضاهي جائحة فیروس كورونا المستجد"، معتبرًا أنه "یجب علينا أن نتكیّف مع هذه التطورات شدیدة التعقید والمتغیرة بوتیرة سريعة".

الناصر أعرب عن ثقته بعودة الطلب على الطاقة بينما تتعافى الاقتصادات حول العالم، قائلًا إن أرامكو ستسخّر "مرونتها الكبیرة لإجراء مزيد من التحسینات على هیكل إنفاقها".

والعام الماضي، أعلنت "أرامكو" عن تراجع أرباحها بنسبة 20.6 % لتصل إلى 88.2 مليار دولار بسبب انخفاض أسعار الخام ومستويات الإنتاج.

إشارة إلى أن انتاج السعودية وصل إلى مستوى 12.3 ملايين برميل وهو غير مسبوق، قبل أن يتراجع إلى 8.5 ملايين برميل في أيار/مايو بفعل اتفاق خفض الإنتاج، وهي تخطط لخفض الإنتاج مجددا في حزيران/يونيو ليصل إلى 7.5 ملايين برميل يوميا.

السعوديةارامكوفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل