يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

عملية الغزو الفاشلة في فنزويلا.. معطيات جديدة
12/05/2020

عملية الغزو الفاشلة في فنزويلا.. معطيات جديدة

أعلنت قيادة الجيش الفنزويلي عن اعتقال 8 أشخاص من المرتزقة، من الذين تسلّلوا إلى البلاد عبر كولومبيا، بهدف الإطاحة بالحكومة واغتيال الرئيس نيكولاس مادورو.

وقالت القيادة في تغريدة لها على "تويتر" إن "الوحدات البحرية، تمكنت من اكتشاف واحتجاز ثمانية إرهابيين من المرتزقة في المساء".

ووجّهت النيابة العامة الفنزويلية تهمة الإرهاب والتآمر إلى العسكريين الأميركيين اللذين أوقفا في سياق إحباط مخطط انقلاب على مادورو.

وأشارت السلطات الفنزويلية إلى أنه "تم حتى الآن اعتقال ما مجموعه 45 مشاركاً في "محاولة الغزو""، موضحة أن "من بين المعتقلين مواطنيْن أميركييْن، تم عرض وثائقهما الرسمية على شاشة التلفزيون الفنزويلي، وهما لوك ألكسندر، دينمان وأيران بيري".

وكان وزير الداخلية الفنزويلي نيستور ريفيرول قد أعلن عن إحباط عملية تسلّل لمرتزقة إلى البلاد قرب كراكاس، عبر قتل بعضهم والقبض على آخرين.

ريفيرول كشف أن قوارب المرتزقة كانت آتية من كولومبيا لارتكاب أعمال إرهابية في فنزويلا، واغتيال مسؤولين حكوميين، وإحداث فوضى ومحاولة انقلاب.

وفي وقت سابق، قالت القوات المسلحة الوطنية الفنزويلية إنها اكتشفت 3 قوارب تابعة للبحرية الكولومبية تحمل أسلحة وهي راسية على الشاطئ الفنزويلي.

كذلك أعلن مادورو تعليق الحوار الفنزويلي الأميركي بعد محاولة الهجوم البحري التي أحبطت.

فنزويلا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم