طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كونتي للاطاليين: أمامنا أشهر صعبة لكننا سنقضي عطلة الصيف على الشواطئ لا بالحجر
11/05/2020

كونتي للاطاليين: أمامنا أشهر صعبة لكننا سنقضي عطلة الصيف على الشواطئ لا بالحجر

توقع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أن تكون الأشهر القادمة صعبة على الإيطاليين، مؤكدا أنهم سيتمكنون رغم ذلك من قضاء العطلة الصيفية على الشواطئ وليس في الحجر الصحي.

وقال كونتي، إن هذه الأشهر ستكون صعبة جدا، ونحن أمام الاختبار الأكثر قسوة منذ ما بعد الحرب، مشيرا إلى أنه سيكون هناك انخفاض حاد للناتج المحلي الإجمالي، وأن تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد ستكون مؤلمة جدا.

وأكد كونتي، أن الحكومة ستواصل العمل بحزم على ضمان الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

وأضاف: "هذا الصيف لن نبقى على الشرفة وجمال إيطاليا لن يبقى تحت الحجر الصحي وسنستطيع الذهاب إلى الشواطئ وإلى الجبال والاستمتاع بمدننا".

ودعا الإيطاليين لقضاء العطلة في البلاد على الرغم من وجود بعض القواعد والإجراءات الاحترازية.

يذكر أن إيطاليا، التي أصبحت إحدى الدول الأكثر انتشارا لفيروس كورونا، حيث أسفر عن وفاة أكثر من 30 ألف شخص، تسجل في الأيام الأخيرة تراجعا في أعداد الوفيات والإصابات الجديدة بالفيروس، وبدأت تدريجيا برفع القيود المفروضة لمنع انتشار الفيروس.‎
السعودية تقلص إنتاج نفط حزيران لمليون برميل يوميًا

إنتاج المملكة لشهر حزيران بعد الخفض المستهدف والطوعي سيبلغ 7.492 مليون برميل يوميًا

بعد الأزمة النفطية التي شهدها العالم خلال شهر نيسان/أبريل الفائت، وجّهت وزارة الطاقة السعودية، شركة "أرامكو"، إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام لشهر حزيران/يونيو بكمية إضافية طوعية تبلغ مليون برميل يوميًا.

وقال مسؤول بوزارة الطاقة السعودية، إن الوزارة وجّهت شركة النفط الوطنية أرامكو بتقليص إنتاجها من النفط الخام لشهر حزيران/يونيو بقدر طوعي إضافي يبلغ مليون برميل يوميًا، فوق التخفيضات التي تعهدت بها المملكة بالفعل بموجب اتفاق "أوبك+".

وقال "بهذا يصل إجمالي خفض الإنتاج الذي ستطبقه المملكة إلى حوالي 4.8 مليون برميل يوميًا من مستوى إنتاج نيسان/أبريل"، مضيفًا أنه "بالتالي، سيكون إنتاج المملكة لشهر حزيران/يونيو، بعد الخفض المستهدف والطوعي، 7.492 مليون برميل يوميًا".‎

 

ايطاليافيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل