ramadan2024

فلسطين

لليوم الرابع.. لا إصابات جديدة بكورونا في فلسطين المحتلة ونسبة المتعافين 67%
11/05/2020

لليوم الرابع.. لا إصابات جديدة بكورونا في فلسطين المحتلة ونسبة المتعافين 67%

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الاثنين عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين المحتلة لليوم الرابع على التوالي، بعد فحص جميع العينات التي تم جمعها من مختلف المحافظات، في حين سجلت 16 حالة شفاء جديدة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي أن حالات الشفاء الجديدة هي 7 حالات ضواحي القدس، و7 حالات بمحافظة الخليل وحالة واحدة بمحافظة سلفيت، وحالة أخرى بمحافظة نابلس.

وبحسب الوزيرة الفلسطينية فقد انضمت محافظة سلفيت إلى المحافظات الخالية من الإصابات النشطة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المحافظات الخالية من الإصابات النشطة إلى 6، وهي: طوباس وأريحا والأغوار وبيت لحم وقلقيلية وجنين.

وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية أن عدد الإصابات المسجلة في فلسطين بفيروس كورونا استقر عند 547 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 367 حالة، ما يعني أن نسبة المتعافين ارتفعت إلى 67% من مجمل الإصابات المسجلة.

وتتوزع الإصابات النشطة، أي التي لا تزال مصابة، في المحافظات، كالتالي: 121 إصابة في القدس، بينها 104 في مدينة القدس وحدها، و13 في رام الله والبيرة، و33 في الخليل وحالتان في نابلس وحالة واحدة في طولكرم وست حالات بالمحافظات الجنوبية.
وأشارت الكيلة إلى دخول 348 حالة جديدة إلى الحجر المنزلي، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة فعلياً في الحجر المنزلي 14875، والذين أنهوا الحجر 47196 حالة.

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: فلسطين