ramadan2024

لبنان

إحباط تهريب مئات آلاف حبات الكبتاغون الى الخليج
11/05/2020

إحباط تهريب مئات آلاف حبات الكبتاغون الى الخليج

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمـن الداخلي عن إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدّرة الى إحدى دول الخليج. 

وقالت المديرية في بلاغ إنه بعد توافر معلومات لشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عن عملية يتم التحضير لها لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدّرة الى إحدى دول الخليج، باشرت هذه الشعبة إجراءاتها الاستعلامية والميدانية، وبنتيجة المتابعة الحثيثة، تمكّنت من تحديد هويّات جميع أفراد الشبكة.

ومن بين أفراد الشبكة: م. أ. (مواليد ۱۹۷۸، لبناني) - ح. أ. (مواليد 1966، لبناني) - ع. أ. (مواليد ۱۹۸۰، مكتوم القيد).

وأوضحت المديرية أنه بتاريخ 8/5/2020، وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة، تمكّنت القوة الخاصة التابعة للشعبة من توقيفهم في محلة ساحة البداوي - طرابلس على متن سيّارة "بيك أب" لون كحلي.

وبتفتيشهم للسيّارة، عُثر على كميّة كبيرة من حبوب الكبتاغون موضّبة ضمن ثلاثة أكياس زِنتها الإجمالية 52 كلغ تقريبا، عبارة عن حوالى 300 ألف حبة، ومخبّأة في أرضية صندوق الـ "بيك أب"، بطريقة احترافية ولا تُثير الشبهات.

وفي التحقيق اعترف الموقوفون أن كميّة المخدرات -المضبوطة بحوزتهم- معدّة للتهريب الى إحدى دول الخليج، وأنهم قاموا بنقلها من منطقة القصر- الهرمل. كما اعترف الموقوف الأول بأنه سبق ونقل كمية مماثلة إلى محلة وادي خالد - عكار.

وأجري المقتضى القانوني بحقهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء، فيما يستمر العمل لتوقيف باقي المتورطين.
 

قوى الامن الداخلي

إقرأ المزيد في: لبنان