ramadan2024

رياضة

كورونا تجبر
10/05/2020

كورونا تجبر "الفيفا" على اقرار خمس تبديلات وسط اعتراضات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن المجلس المكلف بسن وتعديل القوانين قد وافق على اعتماد تعديل مؤقت بسبب وباء كورونا والتوقفات التي لحقت بكل المسابقات العالمية، وذلك لإجراء خمس تدريبات خلال المباريات مكان ثلاثة.
ومن الممكن تمديد هذا القرار للعام المقبل وهو ما سيحدد لاحقًا ما يرجح تطبيقه خلال بطولة أوروبا صيف العام المقبل.
وسيكون الدوري الألماني أوروبيًا أول من سيستفيد من التغييرات الخمسة، وحدد الفيفا ثلاث مناسبات للتبديل كحد أقصى في الوقت الأصلي مع إلغاء الاعتماد على تقنية الفيديو المساعد الفار.

اتحاد أمريكا الجنوبية مستغرب من قرار الخمس تبديلات
في المقابل، أبدى رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم اليخاندرو دونانغيز استغرابه لقرار إضافة التبديلات في المباريات وقال في تغريدة عبر تويتر إن القرار شكل مفاجئة بالنسبة له وأكد ان اتحاده القاري لم يستشر في هذا الموضوع. متحدثًا عن تشكيل الاتحاد لجنة لدراسة هذه القرارات وتداعياتها على البطولات القارية ومن ثم تقديم النتائج لمجلس الاتحاد لاعتماد أو عدم اعتماد القرارات الدولية.

لاعب من اتلتيكو مدريد مصاب بكورونا
من جهتها، كشفت تقارير إعلامية إصابة لاعب اتلتيكو مدريد رينان لودي بفايروس  كورونا.
ولفت احد التقارير إلى أن لودي لا يعاني من عواض ويخضع حاليًا للحجر الصحي لتتلقى بذلك خطة اتلتيكو ببدء التدريبات بمشاركة جميع اللاعبين ضربة قوية.
وكانت إذاعة كتالونية قد اكدت اكتشاف خمس حالات جديدة بين اللاعبين بينهم ثلاثة في الدرجة الأولى ولاعبين في الدرجة الثانية.

سوسيداد يعود للتدريبات
بدوره، عاد ريال سوسيداد إلى التدريبات وأجرى أول حصة تدريبية بعد فترة التوقف القسري الذي فرضه وباء كورونا.
وأجرى النادي الباسكي مرانه الأول وسط اجراءات صحية مشددة.

برشلونة يعود للتدريبات
من جانبه، استهل برشلونة تدريباته الفردية بالمدينة الرياضية جوان كامبر، وذلك تماشيًا مع الخطة المعتمدة من رابطة الدوري بعدما خضع اللاعبون والطاقم الفني  لاختبارات الكشف عن وباء كورونا.

يوفيتش مصاب بكسر وسيغيب لشهرين
هذا وتبين إصابة مهاجم ريال مدريد الصربي لوكا يوفيتش بكسر في العظمة الخارجية وذلك بعد عودته من الحجر الصحي في بلاده، ليغيب بالتالي عن النادي الملكي لمدة ثمانية أسابيع.


الدوري الكوري الجنوبي يعود بالرغم من كورونا
الى ذلك، انطلقت منافسات الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم في موسمه الجديد بعد أن تأخر لشهرين بسبب وباء كورونا.
المباراة الافتتاحية جرت بين ناديي جونبوك موترز و ووينغزه في ملعب جون جوك كأس العالم دون جمهور ووسط اجراءات وقائية صارمة.
ورغم غياب الجماهير إلا أنها حققت نسب مشاهدة تلفزيونية غير مسبوقة ليتمكن الدوري الكوري من الحصول على عدة صفقات لبيع حقوق البث حيث سيعرض مباشرة في أكثر من 36 دولة.

الموسم الكروي التونسي إلى آب
وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم استئناف الدوري المحلي في آب المقبل، عوض العاشر من حزيران بسبب عدم اعتماد السلطات الصحية مقترح استئناف التمارين الجماعية خلال هذا الشهر، كما حدد الاتحاد الرابع والعشرين من تشرين الأول المقبل موعدًا لانطلاق الموسم المقبل.

إقرأ المزيد في: رياضة