ramadan2024

رياضة

عودة الدوري الألماني منتصف ايار والايطالي في حزيران
09/05/2020

عودة الدوري الألماني منتصف ايار والايطالي في حزيران

حددت رابطة الدوري الألماني جدول مباريات البطولة حتى نهاية الموسم الحالي، بعد قرار استئناف النشاط الرياضي، عقب فترة توقف جراء فايروس كورونا استمرت لتسعة أسابيع.
وستعود المنافسات في السادس عشر من مايو/ أيار الجاري على أن تختتم نهاية يونيو/حزيران.
وتعود المنافسة بلقاء مثير يجمع بروسيا دورتموند مع شالكا، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين.
ليكون الدوري الألماني أول بطولة أوروبية كبرى تعود للمنافسات بغياب الجمهور، بعدما سبق وأعلن عن إلغاء الدوريين الفرنسي والهولندي.
وأعلن رئيس الرابطة ظهور حالتين مصابتين بجائحة كورونا، بعد اتمام المرحلة الثانية من الفحوصات التي جرت لكافة أندية الدرجتين الأولى والثانية.

ضربة قوية للكالتشو
الى ذلك، تواصل الأندية الإيطالية إجراء اختبارات للكشف عن فايروس كورونا للاعبيها وكافة أطقمها، استعدادًا للعودة للتدريبات الفردية التي انطلقت مطلع الأسبوع.
وتلقت الأندية التي تسعى للعودة للتدريبات الجماعية في الثامن عشر من الجاري على أن يعود نشاط الدوري في حزيران المقبل، ضربة قوية بعدما سجل عدد كورونا إصابة أربعة من لاعبي سامبدوريا بعد خضوعهم لاختبارات الفايروس.
في حين كشف "فيورتينا" عن إصابة ستة من أفراده بالوباء بينهم ثلاثة من لاعبيه.

رئيس الليغا الموسم سيستكمل حتى النهاية
من جهته، أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيار تيباز أن موسم "الليغا" سيستكمل حتى النهاية، رافضًا وضع تاريخ محدد للعودة، لكنه أكد أن الحد الأقصى للعودة سيكون 28 حزيران.
وأضاف أن اللاعبين أنهوا الاختبارات للكشف عن كورونا وسيعودون للتدريبات الفردية ومن ثم الجماعية.
وشدد على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الطبي الذي يضمن سلامة اللاعبين بنسب عالية.

رئيس رابطة الدوري الاسباني السعوديون يسرقون كرة القدم
من جهة ثانية، انتقد تيباز بشدة نية السعوديين شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي في الوقت الذي يقومون فيه بسرقة كرة القدم من خلال أداء القرصنة بياو تيو.
وقال في بيان نشرته "اسوشايتيد بريس" ان حقوق كرة القدم الأوروبية بما في ذلك حقوق نيوكاسل سرقت بشكل منهجي من قبل بياوتيو في السنوات الثلاث  الماضية، معتبرًا سرقة بث مباريات كرة القدم سرقة لكرة القدم.

الدوري البلغاري في حزيران
هذا وأعلن الاتحاد البلغاري لكرة القدم عن استئناف منافسات الدوري المحلي المتوقف جراء وباء كورونا من آذار المنصرم في الخامس من حزيران المقبل، خلف أبواب موصدة أمام الجمهور على أن يسمح للأندية بالعودة للتدريب منتصف الشهر الجاري.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل