مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

عين على العدو

استقالة صدمت قيادة جيش الاحتلال

08/05/2020

استقالة صدمت قيادة جيش الاحتلال

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن العميد رافي ميلاو، قائد كلية القيادة والأركان في كيان العدو أبلغ بشكل مفاجئ، مرؤوسَيه اللواء يوآل ستريك واللواء إيتي فيروف، عن نيّته الاستقالة في الصيف المقبل.

وجاء قرار ميلاو، بسبب الحادث الذي حصل معه أثناء قيادته لفرقة الجليل العسكرية في الجيش، حينما دخل إلى نفق حدودي، ادّعى العدو أن حزب الله حفره ويمتدّ من لبنان الى الأراضي المحتلة، دون الحصول على موافقة.

وعليه، فقد عاقب رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي ميلاو بتأجيل ترقيته "بسبب الإهمال وتشكيل خطر على نفسه"، ما أثار حفيظة الأخير، ليقدم استقالته بسبب "العقوبة المُبالغ بها".

وذكرت الصحيفة أن استقالة ميلاو، تُشكّل ضربة قاسية وخسارة للجيش الإسرائيلي، فهو يُعتبر من أكثر القادة خبرة في العمليات العسكرية، بصفته مقاتلًا باسلًا سابقًا في وحدة الشييطت، ونائب قائد وحدة إيغوز، وقائد وحدة استطلاع غولاني، قائد الكتيبة 13 في غولاني، قائد لواء في لبنان، قائد الشييطت 13 وقائد فرقة الجليل.

وبحسب الصحيفة، يعتبر هذا الضابط من نوع الضباط الذين أصبحوا نادرين في الجيش الصهيوني، وهم الضباط الأكثر خبرة في الحروب الصغيرة- العصابات، التي تُميز الحروب الحالية لجيش الاحتلال.

ووفق "يديعوت"، حاول رفاق ميلاو إقناعه بالعدول عن قراره لكن دون جدوى.

ومن المتوقع أن يحاول كوخافي أيضًا الضغط عليه للبقاء في الجيش، لكن إمكانية حصول ذلك تبدو ضئيلة.

الكيان الصهيونيجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة