لبنان

الرئيس بري عن أزمة التأليف: لا أحد يريد التراجع

08/12/2018

الرئيس بري عن أزمة التأليف: لا أحد يريد التراجع

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن اعتقاده بأن استعادة فكرة حكومة 32 وزيرًا لا تزال مخرجًا متاحًا لمأزق التأليف، وهو مستعد للذهاب الى الحد الاقصى لتهدئة خاطر الرئيس المكلف (سعد الحريري) بوضع المقعدين المحدثين، العلوي والاقليات، في حصته دونما تخليه عن اي مقعد سنّي.

وبحسب ما نقلت صحيفة الأخبار عنه، لا يرى الرئيس بري سببًا لرفض الرئيس الحريري التجاوب مع إعادة طرح الاقتراح في الشهر السابع للتكليف.

واعتبر الرئيس بري أن حكومة 32 وزيرًا تلاقي، في نتائجها، الاقتراح الذي حمّله في وقت سابق لوزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل مرتين، وهو يجزم بأن اقتراحه هذا لا يزال الافضل والاسهل منالاً اذا حظي بموافقة رئيس الجمهورية.

وأوضح الرئيس بري أنه لم يحدّث به الرئيس المكلف ظنًا منه أن باسيل اقدر على تخريجه باقناع رئيس الجمهورية بالموافقة عليه، وتوزير احد النواب السنّة الستة في المقعد السنّي السادس الذي قايض به الحريري عون ثمن مقعد مسيحي يريده في حصته هو".

وأشارت الصحيفة الى أن رئيس المجلس يثابر على الابتعاد عن ابداء اي موقف بإزاء المأزق الحكومي، بقول جملة مقتضبة مفيدة: "الازمة موصدة الابواب، لا احد يريد التراجع".

إقرأ المزيد في: لبنان