طوفان الأقصى

رياضة

ديبالا يعلن شفاءه من كورونا..والدوري الألماني منتصف أيار
07/05/2020

ديبالا يعلن شفاءه من كورونا..والدوري الألماني منتصف أيار

حددت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم تاريخ الخامس عشر من الشهر الحالي موعدًا لاستئناف منافسات الدوري المحلي المعلق منذ منتصف شهر مارس آذار، بسبب وباء كورونا بعد موافقة السلطات على عودة المباريات دون جمهور.
وأكدت الرابطة الموعد الجديد في بيان نشرته مختلف وسائل الإعلام المحلية، مشيرة إلى أنه بعد تقييم كل المعطيات قررت اللجنة التنفيذية للرابطة استئناف اللعب في الدرجتين الأولى والثانية بدءًا من الخامس عشر من أيار الجاري.
وكانت المستشارة الألمانية انغيلة ماركل قد أعلنت السماح بعودة منافسات الدوري الدوري الألماني بداية من النصف الثاني من أيار.
سبادافورا : من المستحيل تحديد موعد لعودة الكالتشو
من جهته، أعلن وزير الرياضة الإيطالي فتشانزو سبادافورا أنه يستحيل تحديد موعد استئناف منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم في وقت تواصل البلاد التصدي لوباء كورونا.
وقال سبادافورا أمام البرلمان الإيطالي إن الجميع يأمل في التمكن من استئناف منافسات الكالتشو بانتظام، لكن في الوقت ذاته من المستحيل تحديد يوم معين.
وأضاف إن الجميع مطالب بانتظار آخر البيانات عن تطور العدوة في الأسبوعين المقبلين بعدها يمكن اتخاذ القرار.
ومن المقرر عودة التدريبات الجماعية في الثامن عشر من الجاري بعد الاتفاق على البروتوكل الطبي بين الاتحاد والسلطات الحكومية.

ديبالا يعلن شفاءه من كورونا
بدوره، أنهى الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس معاناة استمرت لشهر ونصف مع فايروس كورونا بعدما أعلن ان نتائج الفحوصات الأخيرة التي أجراها كانت سلبية.
ديبالا نشر خبر شفاءه عبر حسابه على "تويتر"، مؤكدًا أنه شفي، موجهًا الشكر لكل من دعمه طيلة هذه الفترة الصعبة التي مر بها. داعيًا الجميع للاعتناء بأنفسهم.

اللعب في إنجلترا على ملاعب محايدة
من جانبه، قال ريتشارد بيفان الرئيس التنفيذي لرابطة مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز إنه سيتعين على أندية الدوري الموافقة على لعب في ملاعب محايدة لاستئناف الموسم.
وقال بيفان في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية "b b c" انه وفي حال رفض هذا المقترح ربما يتم الغاء الموسم.
إذ يحتاج اقتراح اللعب في ملاعب محايدة لموافقة 14 ناديًا من أصل 20.
وتعتزم الأندية التصويت على المقترحات الاثنين المقبل لتحديد مصير موسم الدوري.

الدوري التركي يعود في حزيران
هذا، وقرر الاتحاد التركي لكرة القدم استئناف منافسات الدوري في الثاني عشر من حزيران المقبل بعد توقف منذ التاسع عشر من آذار المنصرم جراء تفشي جائحة كورونا.

الدوري البلجيكي إلى الالغاء
الى ذلك، وبعدما تم الغاء الدوريين الفرنسي والهولندي يسير الدوري البلجيكي على نفس الخطى بعدما أكدت الوزير البلجيكية الأولى صوفي ملمس تعليق جميع المنافسات الرياضية بما فيها كرة القدم حتى الحادي والثلاثين من تموز المقبل في خطوة ستكون حاسمة لجهة إلغاء الموسم بعدما سبق للرابطة الإعلان مبدئيًا عن إلغاء الموسم.
يذكر ان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم كان قد حدد الثاني من آب موعدًا لنهاية كافة البطولات المحلية قبل استناف مسابقاته القارية.

تورينو يعلن عن إصابة بكورونا
وفي سياق متصل، أعلن نادي تورينو الإيطالي إصابة أحد لاعبيه بفايروس كورونا من دون ذكر اسمه، واوضح أنه تم تشخيص إصابة اللاعب بالفايروس خلال الفحوصات التي اجريت على اللاعبين والجهاز الفني مع عودة فرق الكالتشو إلى التدريب الفردي هذا الأسبوع.
وأكد تورينو أنه تم وضع اللاعب الذي يعاني من أعراض في الحجر الصحي مع مراقبته باستمرار.

إقرأ المزيد في: رياضة