يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إيران: إلقاء القبض على خليتين إرهابيتين غرب البلاد
07/05/2020

إيران: إلقاء القبض على خليتين إرهابيتين غرب البلاد

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية عن "إلقاء القبض على 16 عنصرا ينتمون إلى خليتين إرهابيتين غرب إيران، بعد أن دخلوا إلى البلاد من إحدى دول الجوار بقصد تنفيذ عمليات إرهابية".

وقالت الوزارة إن "عناصر الخليتين الإرهابيتين يعملون لصالح المجموعات الانفصالية، ودخلوا من إحدى دول الجوار"، مضيفة أن "زعيم الخليتين الإرهابيتين كان يعيش في إحدى الدول الأوروبية ومدعوم من دولة عربية".

وأشارت الوزارة إلى أنها ضبطت مع الخليتين رشاشي كلاشينكوف ومسدسا واحدا وقنبلتين يدويتين و7 مخازن للرصاص و240 رصاصة مع معدات للتفجير.

وكان حرس الثورة الإسلامية قد أعلن في تموز/يوليو الماضي عن تفكيك خلايا إرهابية في منطقة "جوانمرد" بمحافظة كرمانشاه غربي إيران.

وفي آب/أغسطس عام 2018، أعلنت وزارة الأمن الايرانية عن إحباط عمليتين ارهابيتين في محافظتي كردستان (غرب) وخوزستان (جنوب)  قبل تنفيذهما من قبل مجموعات انفصالية وتكفيرية.  

جاء ذلك، قبل شهرين من الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف العرض العسكري في مدينة الأهواز غرب إيران والذي راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين.

وكانت إيران تعرضت في 7 حزيران/يونيو عام 2017 لهجومَيْن متصلين في طهران استهدف أحدهما البرلمان الإيراني والآخر استهدف محيط مرقد الإمام الخميني، فيما تبنى تنظيم "داعش" العملية الإرهابية التي أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل