يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

برشلونة يستعد للتدريبات.. ورونالدو يعود الى ايطاليا
06/05/2020

برشلونة يستعد للتدريبات.. ورونالدو يعود الى ايطاليا

أعلن نادي برشلونة أن فريقه الأول سيعود إلى مدينة جوان غامبر هذا الأربعاء لإجراء الاختبارات الطبية ذات الصلة، قبل التدريب بشكل فردي في الأيام القادمة.
واشار متصدر الدوري الإسباني إلى أن دعوته للاعبين لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتثبت من خلوهم من الاصابة من فايروس كروونا جاء حسب تعليمات رابطة الدوري الإسباني قبل المضي قدمًا في استئناف منافسات الدوري.

رونالدو عاد إلى إيطاليا ويخضع للحجر الصحي
من جهته، وبعد غياب دام 56 يومًا عاد نجم وهداف اليوفي كريستيانو رونالدو إلى تورينو للالتحاق بالبيانكوناري والالتحاق بالتدريبات، لكن بعد الخضوع للحجر الصحي الذي سيستمر لأسبوعين.
وطغى خبر عودة رونالدو على ما عداه من أخبار حتى تلك المتعلقة بالعودة إلى التدريبات.
فـ"لاغيزتا ديلوسبورت" عنونت كرسيتيانو رونالدو جاهز لننطلق، فيما عنونت "توتو سوبورت" المقربة من السيدة العجوز تحت صورة لصاروخ ماديرا أنا هنا.
وفتح كونتيناسا مقر تدريبات اليوفي وكان الويلزي ألان رمسي أول من دخلها.

هل تقلص مدة مبارايات الدوري الإنجليزي؟
الى ذلك، وفي إطار التخطيط لاستئناف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بدأ الحديث عن إمكانية تقليص وقت المباريات.
وكشف رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الممتاز غولدن تايلر في تصريح لشبكة b b c بعض المقترحات التي تم تقديمها لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز كإمكانية الحصول على مزيد من التدريبات وأن المبارايات لن تقام بالضرورة لمدة 90 دقيقة.
في المقابل، كشفت يومية "تلغراف" أن فكرة تقليص زمن المباريات ليست قيد النظر من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وزير الرياضة الإيطالي نريد استكمال الكالتشو
بدوره، أكد وزير الرياضة الإيطالي فيتشانزو سبادافورا أنه يريد بكل تأكيد  أن يعود "الكالتشو" لكن ذلك ليس ممكنًا إن لم يتم إيجاد الآلية المناسبة لذلك، وإلا فالحكومة ستكون مضطرة لحسم الأمر والغاء الموسم.

الاتحاد الإيطالي يؤجل اجتماعه
وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أكد تأجيل اجتماعه الذي كان مقررًا في الثامن من الجاري.
وبرر الاتحاد قرار تأجيل الاجتماع الذي وصف بالهام بالحاجة لمزيد من التعمق في المواضيع المتعلقة بالأزمة الحالية التي نشبت جراء تفشي وباء كورونا وتسببت في تعليق الأنشطة الرياضية وعلى رأسها منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

خسائر الأندية الإنجليزية 500 مليون يورو إن لعب الموسم المقبل بغياب الجمهور
من جانبها، أشارت قناة الb b c الإنجليزية إلى أن خسائر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بحال لم يسمح للجماهير بحضور مباريات الموسم المقبل ستكون كارثية. ومن المتوقع أن تصل كلفة الخسائر إلى 500 مليون يورو. في وقت ما يزال الغموض يلف ما تبقى من منافسات الموسم الحالي جراء انتشار جائحة كورونا.

الدوري الألماني عائد في أيار
هذا وذكرت تقارير إعلامية أن ممثلي الحكومة الفدرالية وحكومات الولايات في ألمانيا اتفقوا على تمهيد الطريق لاستئناف مباريات الدوري الألماني من دون جمهور.
في وقت دعت فيه رابطة الدوري الألماني إلى اجتماع عام لأعضاءها ولكن دون الافصاح عن جدول الأعمال.
وينتظر أن تعطي الحكومة الضوء الأخضر بعد اجتماع تعقده لعودة المنافسات في الخامس عشر من أيار خلف أبواب موصدة أمام الجمهور وفي ظل قيود صحية صارمة.

الاتحاد القطري يتجه لالغاء الموسم
في الختام، كشفت تقارير صحافية قطرية عن اتجاه الاتحاد المحلي لكرة القدم إلى الغاء نتائج النسخة الحالية من دوري نجوم قطر دون تسمية البطل ومع الغاء الهبوط ورفع عدد أندية دوري الكبار إلى 14 في ظل التوقف الذي أحدثه تفشي وباء كورونا في الإمارة الخليجية.

 

إقرأ المزيد في: رياضة