طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وفد سوري في الإمارات
21/01/2019

وفد سوري في الإمارات

أقيم أمس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ملتقى القطاع الخاص السوري - الإماراتي، بمشاركة وفد من رجال الأعمال السوريين من مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية، بعد قطيعة دامت أكثر من 7 سنوات بين البلدين.

وضمّ وفد رجال الأعمال السوريين ممثلين عن جميع اتحادات غرف التجارة والصناعة والزراعة والمصدّرين، للاطلاع على التجربة الاستثمارية الإماراتية وتفعيل العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، وذلك بعد أن أعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق.

وتضمن النقاش بين المشاركين عدة محاور، على رأسها الصناعة والتبادل التجاري والصادرات والمعارض والزراعة والتطوير العقاري والعمراني والسياحة والطاقة البديلة.

وأفاد الموقع الرسمي لاتحاد المصدّرين السوريين بأن الوفد السوري قدم اقتراحاً لإقامة شركة نقل برية ومركزٍ للصادرات السورية في الإمارات.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي محمد ثاني مرشد الرميثي إن "الملتقى يأتي في إطار تنمية العلاقة الإيجابية بين القطاعين الخاصين في سورية والإمارات لإقامة استثمارات مشتركة".

بدوره، شدد رئيس وفد رجال الأعمال السوريين محمد حمشو على أهمية هذه الملتقيات لجهة إعادة تفعيل وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال الاستثمارات والتجارة وخلق شراكات تسهم بالتنمية الاقتصادية، وأضاف أن سوريا بعد تعافيها من الإرهاب توفر بيئة استثمارية مستقرة".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم