طوفان الأقصى

لبنان

وزارة الصحة: 6 حالات ايجابية من بين ركاب رحلة سيراليون امس ولا اصابات ضمن الرحلات الاخرى
05/05/2020

وزارة الصحة: 6 حالات ايجابية من بين ركاب رحلة سيراليون امس ولا اصابات ضمن الرحلات الاخرى

أعلنت وزارة الصحة العامة في بيان، أنه "تم التأكد من تسجيل 6 حالات إيجابية مصابة بـCOVID-19 من بين الركاب الذين كانوا على متن الرحلة التي وصلت من سيراليون أمس الإثنين.

واعتبرت الوزارة أنه سيتم نقل الحالات المصابة إلى المستشفى مع التشديد على تطبيق الحجر الصحي المنزلي المشدد للحالات السلبية، علما أنه ستتم متابعتهم يوميًا من قبل الوزارة وسيحال من تظهر عليه أي عوارض إلى المستشفى لإعادة الفحص المخبري.

واضافت الوزارة "أما الرحلات التي وصلت أمس من يريفان والرياض وكييف ووارسو ولندن والرحلة التي وصلت أول من أمس الأحد من دبي، فلم تسجل على متنها أي إصابات وأتت نتائج فحوصات الركاب جميعا سلبية".

بدوره، صدر عن مستشفى رفيق الحريري الجامعي التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا وجاء فيه: "أجرى المستشفى 430 فحصًا مخبريًا، تم تسجيل إصابة واحدة إيجابية وباقي الفحوصات سلبية.

وأضاف البيان المستشفى أنه "بلغ مجموع الحالات التي ثبتت مخبريًا إصابتها بفيروس الكورونا والموجودة حاليًا في منطقة العزل الصحي في المستشفى 5 إصابات".

وأضاف التقرير: "تم استقبال 10 حالات مشتبه بإصابتها بفيروس الكورونا نقلت من مستشفيات أخرى، وتماثلت 7 حالات للشفاء من فيروس الكورونا بعد أن جاءت نتيجة فحص الـ PCR سلبية في المرتين وتخلصها من كافة عواض المرض، وبلغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من فيروس الكورونا منذ البداية حتى تاريخه 149 حالة شفاء".

وختم تقرير المستشفى: "إن جميع المصابين بفيروس الكورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل ووضعهم مستقر، ولا حالات حرجة في العناية المركزة"..

 

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: لبنان