طوفان الأقصى

لبنان

الرئيس عون: لاجراءات سريعة تفعّل المراقبة على أسعار السلع
05/05/2020

الرئيس عون: لاجراءات سريعة تفعّل المراقبة على أسعار السلع

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن أمامنا عدة مشاريع واقتراحات قوانين في موضوع مكافحة الفساد، ومن الضروري توحيد الصيغ لرفعها الى مجلس النواب وفقاً للأصول

الرئيس عون وخلال جلسة مجلس الوزراء في بعبدا، رأى أنه ينبغي إيلاء كل الاهتمام للاقتراحات المقدمة لمساعدة اللبنانيين في الظروف الصعبة الراهنة، لا سيما ما خص منها المساعدات الاجتماعية والاعفاءات ومطالب المؤسسات على انواعها.

وفي السياق، لفت الرئيس عون إلى ان ارتفاع اسعار السلع على اختلاف انواعها تخطى المقبول، مشددًا على أنه لا بد من اجراءات سريعة تعيد الانتظام وتفعّل المراقبة.

بدوره، أعلن رئيس الحكومة حسان دياب أنه ومع قرار تجديد التعبئة العامة لمدة أسبوعين، على الأجهزة الأمنية أن تتشدّد مجددًا بتنفيذ القرارات والإجراءات، لأنه في حال حصول موجة ثانية من انتشار وباء "الكورونا"، فستكون موجة أعلى من الموجة الأولى.

وعن لقاء رؤساء الكتل النيابية غدًا، اعتبر الرئيس دياب أنه يهدف لمناقشة خطة الحكومة للإصلاح المالي، وأن يكون مجلس النواب شريكًا في هذه الخطة، وأن تساهم الكتل السياسية في ورشة الإنقاذ، لأنها تحتاج إلى تكاتف وطني.

وشدد الرئيس دياب على أن الحكومة مستمرّة بحالة الاستنفار، لكن بكل أسف هناك دائمًا من يحاول العرقلة، ويضع العصي في الدواليب، مع أن المرحلة تحتاج من الجميع أن يضعوا أيديهم مع الحكومة لتعجيل الإنقاذ.
 

حسان دياب

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة