طوفان الأقصى

رياضة

رابطة الليغا : لعودة المنافسات في حزيران
05/05/2020

رابطة الليغا : لعودة المنافسات في حزيران

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أنها تنوي العودة إلى المنافسات في حزيران يونيو المقبل، في الوقت الذي ستباشر فيه الأندية تدريباتها خلال الأسبوع الحالي.
وجاء في البيان الصادر عن الرابطة أن العودة للتدريبات ستكون بطريقة تدريجية بدءًا بالتدريبات الفردية فالجماعية حتى العودة المتوقعة في حزيران.

الاتحاد الإسباني لإقامة نهائي الكأس بحضور الجمهور
وأعلن الإتحاد الاسباني لكرة القدم تأييده طرفي المباراة النهائي لمسابقة كأس الملك اتلتيكو بلباو وريال سوسيداد بإقامة المباراة النهائية بحضور الجمهور.
وذكر الإتحاد الاسباني أن مسابقة الكأس وما تحمله من ارث وتاريخ كبيرين تستحق أن تقام بحضور الجمهور.
وعليه ستتم مساندة المقترح المقدم من الفريقين بتأجيل المباراة لأجل غير مسمى سواء في العام الحالي أو المقبل، شريطة أن تكون الظروف الصحية آمنة وتسمح بإقامة المباراة وسط الجماهير.
وكان ناديي اتلتيتكو بلباو وريال سوسيداد قد أصدرا بيانا مشتركا طالبا عبره بتأجيل المباراة إلى تاريخ يتم الاتفاق عليه لاحقًا، شريطة أن يكون الوضع آمنا من أجل فتح الأبواب أمام الجماهير لحضور المباراة.

الرابطة الألمانية: هناك عشر حالات كورونا
من جهتها، أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أن الجولة الأولى من فحوصات الكشف عن اصابات اللاعبين بفايروس كورونا في الدرجتين الأولى والثانية كشفت عن عشر حالات ايجابية.
وذكرت الرابطة أنها أجرت منذ يوم الخميس الماضي نحو 1700 فحص تشمل كل الأندية ال36 التي تلعب في الدرجتين الأولى والثانية.
حيث تم أخذ عينات من كل اللاعبين والمدربين والأجهزة الفنية والطبية للأندية وعدد من الإداريين.
وتم تسجيل عشر حالات إيجابية وقد تم تحويلها إلى السلطات الصحية بالتنسيق مع أنديتهم.
وأشارت الرابطة إلى أنها باشرت بجولة ثانية من الفحوصات والهدف منها التأكد بصورة تامة من سلامة الجميع.
ويأتي الكشف عن عشر حالات إيجابية بمثابة ضربة جديدة لمحاولات استئناف الموسم الألماني في ايار مايو الجاري.
وكان نادي كالن قد أعلن قبل أيام عن إصابة ثلاثة من لاعبيه بفايروس كورونا.

رئيس الاتحاد الإنجليزي يستبعد حضورا قريبا للجمهور وخسائر كورونا ضخمة
بدوره، أستبعد رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم كريك كلارك أن يسمح للمشجعين بحضور مباريات في أي وقت قريب، متحدثا عن أن الخسائر التي تسببت بها جائحة كورونا ستصل 373 مليون دولار، بعدما توقف الدوري جراء كورونا ما أدى لفقدان عائدات النقل التلفزيوني والاعلانات إلى تذاكر حضور المباريات. علمًا أن الدوري الذي لم يحسم مصيره بعد سيلعب في حال سمحت السلطات الحكومية بغياب الجمهور.

الرابطة الفرنسية تطالب بالتعويض
الى ذلك، تسعى الرابطة الفرنسية لكرة القدم لإنقاذ ما يمكن انقاذه من مخلفات أزمة وباء كورونا والتي أدت لإيقاف الموسم.
حيث صوتت الجمعية العامة للرابطة لصالح مشروع طلب قرض مضمون من الدولة لسد الفراغ الذي خلفه توقف ملاك الحقوق عن دفع باقي مستحقات النقل التلفزيوني بسبب انهاء الموسم.
وعقدت الرابطة اجتماعًا عبر تقنية الفيديو أقرت خلاله الطلب بقرض مضمون من الدولة تصل قيمته لأكثر من 145 مليون يورو.

ساسولو يعود للتدريبات
هذا وبات نادي ساسولو أول نادي إيطالي يستأنف نشاطه بعد عودة لاعبيه إلى التدريبات في مركز الفريق، ولكن بصورة فردية ومن دون حضور أي من أفراد الطاقم التدريبي.
وذكر النادي الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى أنه التزم بالتباعد اللازم بين اللاعبين خلال التدريبات، كما تم تقسيم اللاعبين إلى عدة مجموعات على أن تتواجد مجموعة واحدة فقط داخل الملعب في كل فترة.
وأضاف النادي الذي نشر مقاطع فيديو للتدريبات أن المنشآت المغلقة على غرار غرف التبديل والمكاتب وصالات الجنازيوم ستبقى مغلقة ولن يحضر الطاقم الفني التدريبات.
على أن يحضر الجهاز الطبي تحسبًا لأي حالة طارئة وللتأكد من تنفيذ اللاعبين من القواعد.

كلوب لا يحلم بتدريب ميسي ورونالدو
وفي السياق، تفادى المدير الفني لليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب اعطاء رأيه بنجوم كرة القدم الحاليين رونالدو، ميسي،امبابي واغوارو، معتبرًا أنه لا يمكن أن يمر الأمر من دون بلبلة عالمية لو أجاب.
وقال :"أنا احترمهم جميعًا ويوجد المزيد من اللاعبين الجيدين جميعهم لاعبون ممتازون وقد بلغوا هذا المستوى بفضل أنديتهم، وكذلك بفضل تصرفاتهم المهنية ومهاراتهم وأنا استمتع بمشاهدتهم، لكنني لست مستاءً لأنني لم أدرب أيا منهم".
وسأل أين نيمار وليفدانوفسكي من هذه القائمة.
واعتبر أنه لا يحلم بتدريب أي منهم، مشيرًا إلى أنه سعيد بعناصر فريقه. فماني وصلاح لاعبين شباب يمكن أن يكونا في هذه القائمة.
وترك كلوب الباب مفتوحًا أمام إمكانية ضم أي منهم للمستقبل، مشيرًا إلى أنه علينا التركيز لتحقيق المزيد.

 

إقرأ المزيد في: رياضة