يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

فصائل المقاومة العراقية: أميركا تحاول إيجاد مبرر لإستمرار إحتلالها 
02/05/2020

فصائل المقاومة العراقية: أميركا تحاول إيجاد مبرر لإستمرار إحتلالها 

اعتبرت فصائل المقاومة العراقية الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقاط الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين فجر اليوم السبت، خطوة أميركية تهدف إلى إرجاع العراق إلى ما سبق.

رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض أعلن عن تصدي أبناء الحشد للهجوم، مؤكداً أنه أُريد من خلاله العودة إلى الوراء ومحاولة اثبات الوجود والتأثير النفسي، وقد باءت هذه المحاولات بالفشل.

وفي بيان له، دعا الفياض إلى أخذ الحيطة والحذر والاستمرار بالتصدي لهذه المجموعات الوحشية التي ما تزال تستشعر بمرارة الهزيمة، وتحاول يائسة العودة بإرهابها للسيطرة على مدننا الغالية.

كما عاهد الشعب العراقي والمرجعية على المضي من أجل تأمين سلامة البلاد والوقوف ضد أي هجمة تريد النيل من سيادة العراق.
 
بدوره، أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي أن الهجمات الأخيرة لـ"داعش" هي حلقة ضمن مسلسل إعادة تفعيل التنظيم من قبل الإدارة الأميركية قبيل مفاوضاتها المزمعة في حُزيران مع الحكومة العراقية حول سحب قوّاتها من العراق.

وقال الخزعلي في بيان إن "أميركا تحاول إيجاد مبَرّر لإستمرار إحتلالها لأرض العراق، لحسابات تتعلق بأمن الكيان الصهيوني والسّيطرة عَلى النّفط العراقي وهو أمر وعد بتحقيقه الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ولفت إلى أن وتيرة العمليات الإرهابية ستزداد، وسيرافقها إرتفاع أبواق المأجورين في ضرورة إبقاء القوّات الأمريكية من أجل التصدي لهذه الهجمات.

وشدد الخزعلي أن الحل الصحيح والوحيد هو تفعيل وتطوير قدرة الأجهزة الإستخباراتية والإعتماد عليها بدل الإعتماد على من يعمل في السر لتمكين داعش وكذلك في تفعيل الأجهزة الأمنية والمبادرة بالقيام بالعمليات الإستباقية. 

وفي الختام حذر من أي محاولات لتقسيم وتضعيف الحشد الشعبي في هذا الوقت، داعياً المرجعية الدينيّة إلى إفشال هذه المحاولات لأنّها الجهة الوحيدة القادرة على ذلك في ظل الضعف السياسي والإختراق المجتمعي الحالي.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم