يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الاندية الايطالية والانكليزية تصر على استكمال الموسم الرياضي
02/05/2020

الاندية الايطالية والانكليزية تصر على استكمال الموسم الرياضي

أعادت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز تأكيدها على ضرورة استكمال الموسم الحالي ورحبت بالدعم الحكومي الذي يتفق مع رغباتها.
ولم يخرج اجتماع الأندية والرابطة بمواعيد محددة لاستئناف الموسم المعلق منذ آذار جراء جائحة كورونا، إلا أن الجميع ينتظر تخفيف الاجراءات الحكومية والسماح بالعودة للتدريبات الجماعية التي ستكون خطوة الانطلاق نحو استعادة عجلة الدوري دورانها.
وتتجه الأندية للاتفاق على خوض الجولات التسعة المتبقية في عشر ملاعب محايدة بهدف تسهيل الاجراءات الأمنية والصحية لمكافحة الوباء وعدم السماح لجماهير الأندية بالتجمع أمام ملاعب فرقها.
وتعقد أندية الدوري الممتاز اجتماعًا آخر في الثامن من الجاري وبعد يوم من انتهاء موعد الحظر الجزئي الحكومي مسبقًا.

أندية الكالتشو مصرة على استكمال الموسم تجنبًا للخسائر المالية
من جهتهم، عبّر رؤساء أندية الدرجة الأولى الإيطالي بالاجماع في اجتماع خاص للرابطة عن رغبتهم، في استكمال الموسم والعودة إلى المنافسة من أجل تجنب الخسائر المالية.
وذلك بعد اجتماع عقد عن بعد بين أعضاء رابطة دوري السيري a لمناقشة جميع التطورات، بعدما ألمح وزير الرياضة الإيطالي فتشنزو سبادافورا إلى إمكانية انهاء الموسم في حالة عدم التوصل لاتفاق بخصوص البروتوكل الطبي.
وتطمح الأندية والرابطة أن تعود الفرق للتدريبات في الثامن عشر من الجاري بعد يوم واحد على رفع الحظر الحكومي، إلا أن أمر العودة غير مؤكد فالوباء قد يدفع السلطات الإيطالية لتمديد فترة الاغلاق مدة إضافية.
وأكد رئيس الرابطة باولو دالبينو رغبته ورغبة كل الأندية في حوار بناء مع حكومة كونتي لإيجاد صيغة توفيقية للعودة إلى التدريبات والمنافسة وفي أقرب وقت ممكن.

الرابطة الفرنسية تؤكد صوابية قرارها بالغاء الموسم
الى ذلك، تسبب قرار الرابطة الفرنسية لكرة القدم بانهاء الموسم واعتماد الترتيب النهائي في اعتراض رؤساء بعض الأندية الذين ينوون الطعن في القرار أمام الجهات المختصة وعلى رأسهم رئيس نادي ليون جون ميشال اولوس الذي حل فريقه سابعًا ليغيب بالتالي عن المسابقتين الأوروبيتين للمرة الأولى منذ العام 1997 حيث أعتبر أن هناك حيفا وظلما في الطريقة التي تم فيها حسم الترتيب النهائي للدوري، مشيرا إلى أنه سيلجأ للقضاء ويطعن بهذا القرار وسيطالب بتعويضات مالية تصل قيمتها إلى عشرات ملايين اليورو.
وأكدت الرابطة أن قرراتها مبنية على أسس قانونية صلبة.
وأشار المدير العام التنفيذي للرابطة ديدي كوالو الى أن الحكومة فرضت قراراتها على الرابطة لأسباب صحية وكان يجب اتخاذ قرار حسم في أمر الموسم الحالي، مؤكدا أن الرابطة كانت تعلم بأنه سيكون هناك معترضون على القرار.
من جهتها، أكدت رئيسة الرابطة ناتالي بوادولاتور أنه تم اتخاذ القرار الذي بدا أقل ضررًا.

كولن يعلن إصابات بكورونا
بدوره، أعلن نادي كولن الألماني إصابة ثلاثة أشخاص داخل النادي بفايروس كورونا دون تحديد هوية أي منهم.
وأكد النادي في بيان أن الفحوصات التي أجريت على اللاعبين والمدربين والموظفين، أظهرت إصابة ثلاثة أشخاص بالوباء قبل أن يتقرر عزلهم لمدة 14 يوما.
وبالرغم من ذلك، أكد كولن مواصلة تدريباته استعدادًا للعودة المحتملة لمنافسات الدوري الألماني.

ليبرون جايمز ينفي أنباء الغاء الn b a
وفي كرة السلة، أكد النجم الأمريكي ليبرون جايمز عدم صحة ما أوردته تقارير إعلامية بشأن وجود مطالبات بعدم اتمام وانهاء الموسم الحالي لدوري كرة السلة الأمريكي بسبب وباء كورونا.
وغرد نجم الليكرز على تويتر قائلاً:"إن هذا الأمر ليس صحيحًا على الإطلاق وما من أحد يعرفه طالب بذلك"، وأضاف جايمز أنهم يرغبون باستكمال الموسم بالتأكيد وفي أقرب وقت ممكن.
وأكد جهوزيته وزملاءه للعودة.
وكانت قناة c m b c قد نقلت عن مصادر لم تذكر هويتها أن بعض مالكي فرق المسابقة والمدربين والوكلاء لديهم رغبة متزايدة في إنهاء الموسم بسبب مخاوف صحية جراء جائحة كورونا. وأخرى متعلقة باعتبارات اقتصادية.

قطر تترشح لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027
وفي سياق آخر، تقدمت دولة قطر رسميًا بملف ترشحها لطلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2027.
وأكد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد أن بلاده تقدمت بطلب استضافة للنهائيات الآسيوية للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 1988 و2011، مؤكدًا أن بلاده تمتلك الخطط والارادة والخبرة لاستقطاب واستضافة المزيد من البطولات العالمية وكذلك القارية.
وتتنافس الإمارة الخليجية مع جارتها السعودية وإيران والهند لاستضافة الحدث الكروي الأبرز في القارة الصفراء، علمًا أن هناك احتمال لتقدم العراق والأردن بملف مشترك لاستضافة النهائيات.
وكانت قطر قد تقدمت قبل أيام بطلب استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل