انتصار ايار

اليمن

العدوان السعودي يستهدف شاحنات الغذاء في البيضاء

02/05/2020

العدوان السعودي يستهدف شاحنات الغذاء في البيضاء

استهدف طيران العدوان السعودي فجر اليوم جمرك عفار بمحافظة البيضاء، ما أدّى الى إصابة ثلاثة أشخاص وفقدان آخرين من سائقي القاطرات.

وبحسب قناة المسيرة، أسفرت جريمة طيران العدوان في جمرك عفار عن احتراق 11 قاطرة بالكامل كانت تضم مواد غذائية وأدوات منزلية ومولّدات كهربائية.

مصلحة الجمارك

مصلحة الجمارك قالت في بيان صادر عنها إنها لم تتمكن من معرفة عدد الشهداء والجرحى بسبب استمرار تحليق الطيران المعادي.

وأكدت أنه تمّ إبلاغ الأمم المتحدة بإحداثيات موقع ساحة الجمرك المستهدف عند بدء العمل به في محافظة البيضاء في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وهو المنفذ الرئيسي لتدفق الغذاء والدواء ولاسيما بعد إغلاق وحصار العدو لميناء الحديدة.

وأشارت إلى أن مئات الشاحنات المحملة بالغذاء موجودة في المركز، معتبرة أن هذا الاستهداف هو استهداف للشعب اليمني ومحاصرة لغذائه ودوائه ولا سيما في ظل مخاطر تفشي وباء كورونا.

كما أكدت مصلحة الجمارك أن هذا الاستهداف ليس الأول للمواقع المدنية، فقد سبق للعدوان قصف مركز ميتم الجمركي أكثر من مرة ومكتب جمارك ورقابة ذمار الجمركي، لكن استهداف اليوم هو الأعنف وأدى إلى الحاق أضرار بشرية ومادية كبيرة.

وحمّلت مصلحة الجمارك دول العدوان والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة، داعية المنظمات الدولية لحماية الأعيان المدنية والمواطنين من جرائم دول العدوان.

الحوثي

من جهته، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم السبت، إن قصف المواد الغذائية والبضائع في منفذ عفار بمحافظة البيضاء يأتي في سياق الحصار المزدوج لأبناء الشعب اليمني.

وأضاف الحوثي في تغريدة له إن "استهداف العدوان لمنفذ عفار في البيضاء جريمة حرب مع سبق الإصرار"، مشدّدًا على أن ارتكاب المجازر هو العنوان الإجرامي الأبرز طوال سنوات العدوان على اليمن.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن