ramadan2024

رياضة

ليون يهدد بالقضاء..والرابطة الإنجليزية تأمل معاودة الموسم
01/05/2020

ليون يهدد بالقضاء..والرابطة الإنجليزية تأمل معاودة الموسم

أعلن رئيس نادي ليون جون ميشال اولاس أن فريقه الذي حرم من المشاركة في المسابقتين القاريتين الموسم المقبل، بحسب الترتيب النهائي عازم على اتخاذ اجراءات عديدة للاحتجاج على ضياع الفرصة والمطالبة بالتعويض إذا لزم الأمر.
ولم يفصح أولاس في تصريحه الصحافي عن الاجراءات التي سيتخذها، مؤكدًا خسارة فريقه لفرصة، وهو سيطالب بتعويضات تصل إلى عشرات الملايين من اليورو، مشددًا على أنه سيلجأ للمحكمة الإدارية لتعليق القرار بصفة مستعجلة.

الرابطة الإنجليزية تأمل معاودة الموسم في حزيران
من جهتها، كشفت رابطة الأندية الإنجليزية أنها تود أن يستأنف الموسم المعلق منذ آذار الماضي، جراء وباء كورونا الذي يجتاح المملكة المتحدة والعالم في الثامن من يونيو حزيران المقبل، وذلك بعد العودة للتدريبات التي بدأتها بعض الفرق في الثامن عشر من أيار.
وأكدت يومية "تليغراف" أن الرابطة أعلمت الأندية برغبتها في إقامة مباريات ودية دون جماهير استعدادا لعودة المنافسات.


مورينيو: عودة المباريات دفعة معنوية للجمهور
من جانبه، يرى المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي البرتغالي جوزي مورينيو أن عودة المباريات ولو حتى خلف أبواب موصدة ستكون دفعة معنوية للمشجعين المتعطشين لعودة الحماس إلى الملاعب وفرصة للملايين للاستمتاع بالمباريات خلف الشاشة.
وقال الداهية من ملعب توتنهام الذي تحوّل إلى مركز للمساعدة في مكافحة وباء كورونا أنه يفتقد كثيرًا كرة القدم التي يعتبرها جزءًا من حياته، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الجميع مطالب بالصبر لتجاوز هذه الأزمة.

الحكومة الألمانية تؤجل استئناف الدوري
بدورها، أجلت الحكومة الألمانية قرارها النظر في مقترح رابطة الدوري الألماني لكرة القدم باستئناف المنافسات دون حضور الجمهور.
وكان من المقرر أن يتم النظر في هذا المقترح خلال اجتماع بين المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ووزراء مختلف الولايات، غير أنه تم الاتفاق على تأجيل التصويت على المقترح من أجل أخذ وقت كافي لدراسة الموضوع على أن يتم حسم الموضوع الأسبوع المقبل.
ويفترض أن يعاود الدوري الألماني المتوقف جراء جائحة كورونا منذ الحادي عشر من آذار المنصرم نشاطه في التاسع من الجاري، بعدما عادت غالبية الفرق إلى التدريب وسط اجراءات صحية صارمة.

الأندية الإسبانية تخضع لاعبيها لاختبار كورونا
هذا وذكرت تقارير إعلامية أن الأندية الإسبانية ستبدأ بإخضاع لاعبيها للاختبار ضد فايروس كورونا الأسبوع المقبل، في أول خطوة نحو استئناف الموسم في حزيران المقبل.
الخطوة تأتي ضمن خطة من أربع مراحل، حيث ستكون المرحلة الثانية العودة للتدريبات الفردية في السادس من الجاري، قبل الانتقال إلى المرحلة الثالثة بالتدريب مجموعات صغيرة تصل لثمانية لاعبين، وصولاً إلى تدريب الفريق بالكامل في المرحلة الرابعة، التي ستستمر أسبوعين على الأقل قبل استئناف المباريات.

إلغاء رالي البرتغال جراء كورونا
الى ذلك، أعلن منظمو رالي البرتغال المؤجل من بطولة العالم للراليات الغاءه بسبب تفشي وباء كورونا في العالم.
وأكد الموقع الرسمي لبطولة العالم الغاء رالي البرتغال الجولة الخامسة من بطولة العالم والذي كان متوقعا أن يقام ما بين الحادي والعشرين والرابع والعشرين من ايار تم الغاءه نهائيًا بعد فشل المنظمين في محاولة تأجيله حتى نهاية تشرين الأول المقبل.
علمًا أن إقامة الرالي في ظل هذه الظروف لا يمكن خاصة مع إقفال البلدان لحدودها البرية والبحرية جراء الجائحة.

الغاء جولة جديدة من الدوري الماسي
هذا وانضم لقاء لوزان المرحلة الثامنة من الدوري الماسي لالعاب القوى إلى لائحة الأحداث الرياضية التي تأثرت بتفشي وباء كورونا المنظمون أعلنوا أن الملتقى لن يقام في آب المقبل، وذلك بالرغم من الإعلان عن تخفيف التدابير التي اتخذت من قبل السلطات السويسرية.
وأضاف المنظمون أنهم يدرسون البدائل والصيغ التي لا يزال من الممكن وضعها في الاعتبار.

أحمد راضي يترشح لرئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم
في الختام، أعلن هداف المنتخب العراقي الأسبق أحمد راضي دخوله الانتخابات المقبلة لاتحاد كرة القدم، منافسًا على موقع الرئيس والذي يعد زميله السابق في الملعب عدنان درجال أبرز المرشحين للظفر به.
وأحدث الإعلان ردود فعل مختلفة في الأوساط الكروية العراقية.

إقرأ المزيد في: رياضة