يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

في يوم واحد .. أمريكا تسجل 30 ألف إصابة بكورونا
01/05/2020

في يوم واحد .. أمريكا تسجل 30 ألف إصابة بكورونا

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بنحو 30 ألف خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وتوفي أكثر من ألفي شخص، بحسب آخر إحصائيات جامعة جون هوبكنز الأمريكية اليوم الجمعة، في حين أفادت وكالة أمريكية بأن العلماء على يقين من أنه لن يكون بالإمكان السيطرة على الفيروس حتى يصاب ثلثا سكان العالم به.

وذكرت الجامعة في بيان أنه خلال الـ24 ساعة الماضية في الولايات المتحدة تمّ تسجيل 29515 إصابة جديدة بـ"كوفيد-19"، بينما أصيب أمس الخميس 27327 شخص بالفيروس.

وأشار البيان إلى أنه خلال الساعات الـ24 الخيرة مات ما مجموعه 2029 شخصًا جراء فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لجامعة جون هوبكنز الأميركية، يوجد في الوقت الحالي في الولايات المتحدة، أكثر من مليون شخص مصابين بفيروس كورونا المستجد، 1070032، وتوفي أكثر من 62 ألف شخص.

وتعدّ الولايات المتحدة التي سجلت أول وفاة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد أوائل شهر شباط/ فبراير، الدولة الأكثر تضررًا من حيث عدد الإصابات والوفيات.

وباء كورونا يمكن أن يستمر عامين

في غضون ذلك، أفادت وكالة أمريكية أنّ العلماء على يقين من أنه لن يكون بالإمكان السيطرة على الفيروس حتى يصاب ثلثا سكان العالم به.

ولفتت جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أنه يمكن أن تستمر جائحة COVID-19 لمدة تصل إلى عامين، ويمكن أن تنتشر موجات للمرض بشكل كبير حتى بعد عام 2022، حسب مركز دراسة الأمراض المعدية.

وأكد العلماء أنه لن يكون بالإمكان السيطرة على الفيروس حتى يصاب ثلثا سكان العالم به. تنتج الصعوبات الإضافية في أن COVID-19  يمكن أن ينتشر ويكون دون أعراض.

ويوصي الباحثون بأن تستعد حكومات العالم لحقيقة أن الوباء لن ينتهي قريبًا وقد ينتشر بقوة متجددة على مدى العامين المقبلين.‎

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم