ramadan2024

الخليج والعالم

ترامب في
01/05/2020

ترامب في "خطر" في الانتخابات الرئاسية القادمة

أجرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية استطلاع رأي حول الانتخابات الرئاسية القادمة، وشهد الاستطلاع تنافساً غير مسبوق بين الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، والمنافس المباشر له جو بايدن.

وحصل بايدن، وفق الاستطلاع، على دعم بنسبة 42% في الاستطلاع الجديد، في حين تخلف الرئيس ترامب عن منافسه بنقطتين مئويتين بنسبة 40%، بعدما كان ترامب يتفوق بفارق كبير في الاستطلاع نفسه الذي قامت به الصحيفة في يناير الماضي.

واختار 5% من الناخبين المسجلين الذين تمّ استطلاع آرائهم التصويت لشخص آخر، بينما قال 4% إنهم لن يصوتوا على الإطلاق، ولن يشاركوا في الانتخابات أساسًا، بينما بقي 9% غير متأكدين من قرارهم بعد.

وحصل المتنافسون الرئاسيون على نفس النسبة تقريبًا من التأييد من قبل أحزابهم، حيث كان ترامب متقدماً قليلاً على بايدن بعدما حصل الأول على دعم بنسبة 82% من الناخبين الجمهوريين، بينما حصل بايدن على 79% من أصوات الناخبين الديموقراطيين.

وبين المستقلين كان الفارق مشابهًا، حيث حصل ترامب على 34% من أصوات الناخبين المستقلين، بينما حصل بايدن على 32% من أصواتهم، وقال 18% من الناخبين المستقلين إنهم يميلون إلى كفة بايدن ولكنهم لم يحسموا قرارهم بعد.

دونالد ترامبجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة