طوفان الأقصى

رياضة

وزير الرياضة الإيطالي يطالب بحل بديل
30/04/2020

وزير الرياضة الإيطالي يطالب بحل بديل

طالب وزير الرياضة الإيطالي فيتشانزو سبادافورا الأندية الإيطالية خصوصًا أندية الدرجة الأولى بإيجاد صيغة أو حل بديل لانهاء الموسم، وذلك في حال اتخاذ قرار بعدم العودة إلى المنافسات.
وأضاف :"صحيح أن هناك فرق تعيش صعوبات كبيرة وأخرى قد تتعرض إلى الإفلاس، لكن لا ننسى ان انتشار العدوى بين اللاعبين، وفي مجال كرة القدم يمكن أن يصنع مشكلات أكبر ويؤدي إلى إيقاف الدوري مدة أطول".
وأعتبر سبادافورا أن البروتوكل الصحي الذي قدم للجنة التقنية والعلمية التابعة للحكومة الإيطالية لا يمنح ضمانات أكثر ويتخلله الكثير من الثغرات التي قد تسمح بانتشار العدوة.
من جهتها، ينتظر أن تعقد رابطة السيري a اجتماعًا الجمعة لمناقشة ودراسة جميع السيناريوهات المحتملة في حالة إنهاء الموسم.
ويتوقع أن تحيط بهذا الاجتماع أجواء من الخلاف والجدل، خصوصًا بين فرق مقدمة الترتيب حول كيفية إنهاء دوري الدرجة الأولى.

الاتحاد الإيطالي لن ينهي الموسم
من جهته، قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غبريالي غرافينا أنه لن يوقع على قرار بإنهاء الموسم، معتبرًا بأن ذلك سيقتل الكالتشو وسيؤدي إلى خسائر تتراوح بين 700 و800 مليون يورو، فيما ستصل الخسائر إلى 300 مليون يورو في حال استكمل الموسم من دون جمهور.
واعتبر أن فكرة الانتظار حتى إيجاد لقاح لفايروس كورونا غير ممكنة وإذا اعتمدت فمن الأفضل آنذاك التفكير أيضًا بإلغاء الموسم المقبل.

وزارة العمل الألمانية توافق على عودة الدوري
بدورها، وافقت وزارة العمل الألمانية على خطط العودة إلى المنافسات الكروية ما يفتح الباب أمام استئناف الدوري الألماني.
وأكدت الوزارة إمكانية ضمان سلامة اللاعبين والمدربين وباقي الأجهزة إلى حد كبير إذا تم تنفيذ الخطة بشكل كامل.
وكانت رابطة الدوري التي تعتزم إطلاق المنافسات في التاسع من أيار المقبل وخلف أبواب موصدة أمام الجمهور قد وضعت خطة تفصيلية لعودة المباريات مع اختبار دوري للاعبين واجراءات نظافة صارمة.
كما سيكون اللاعبون شبه معزلون، ووصفت الوزارة الخطة بأنها قليلة المخاطر ومقبولة من حيث الصحة والسلامة المهنية.

اللجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي إمكانية اكمال الموسم ممكنة بالرغم من كورونا
من جانبها، أكدت اللجنة الطبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن أمكانية استئناف الموسم ممكنة رغم استمرار تفشي فايروس كورونا.
وقال رئيس اللجنة الطبية في "اليوفا" تيم ماير إن جميع اتحادات كرة القدم التي تخطط لاستئناف مسابقاتها تصدر بروتوكولات شاملة ستضمن حماية صحة المشاركين في المباريات والحفاظ على السلامة العامة.

الرابطة الإنجليزية تدعو الأندية لاستعادة لاعبيها الأجانب
هذا، ودعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أندية المسابقة للتفكير في استعادة لاعبيها الذين سافروا إلى بلدانهم قبل عزل البلاد بسبب تفشي فايروس كورونا.
وتأتي الدعوة في وقت من المتوقع أن تتواصل فيه عودة الفرق إلى التمارين الأسبوع المقبل.
وكانت الأندية قد حذرت لاعبيها المسافرين من إمكانية تعرضهم للحجر الصحي عقب عودتهم إلى إنجلترا، وهي العودة التي قد تصطدم بعقبات عديدة أهمها عدم وجود رحلات طيران منتظمة بين البلدان.

لا قرار للرابطة الفرنسية
الى ذلك، لم يسفر اجتماع مجلس الرابطة الفرنسية العاجل الذي عقد من أجل مناقشة قرار الحكومة بتعليق النشاط الرياضي حتى أيلول المقبل، مع أخذها العلم بالقرار الذي وصف بالكارثة وإبقاء اجتماعاتها مفتوحة لتحديد كيفية انهاء الموسم ومنه موضوع المقاعد الأوروبية ومسألة الصعود والهبوط.

خبير بالأمراض المعدية يدعو لالغاء الموسم الرياضي في أمريكا
من جانبه، دعا اختصاصي الصحة والأمراض المعدية في الولايات المتحدة انطوني فاوتشي الاتحادات الرياضية الى التفكير جديا بإلغاء الموسم إن لم تكن متأكدة من ضمان سلامة الرياضيين والجماهير على حد سواء.
وقال في حوار مع جريدة "نيويورك تايمز" إن السبيل الوحيد لانهاء تعليق المنافسات الرياضية، هو اجراء فحص شامل عبر أمريكا الشمالية يفضي إلى نتائج سريعة.

آبي : عدم السيطرة على كورونا ستؤدي لالغاء الأولمبياد
بعدما تسبب وباء كورونا الذي يجتاح العالم بتأجيل الألعاب الأولمبية التي كان مقررًا اقامتها في طوكيو اليابانية الصيف المقبل إلى العام القادم.
أكد رئيس الوزراء الياباني تشنزو آبي أن إقامة الأولمبياد سيكون صعبًا جدًا في حال عدم السيطرة على فايروس كورونا المستجد العام المقبل.

 

إقرأ المزيد في: رياضة