ramadan2024

الخليج والعالم

الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لجائحة كورونا
30/04/2020

الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لجائحة كورونا "لا مفرّ منها"

حذرت منظمة الصحة العالمة من موجة ثانية لا مفرّ منها لجائحة فيروس كورونا المستجد، مشددة على أن العالم لن يتمكن من تفادي هذا السيناريو قبل تطوير اللقاح، إلاّ أنه قد يحدّ من خطورتها.

وأوضحت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوسنوفيتش، في مقابلة مع وكالة "تاس"، اليوم الخميس: "هذا الفيروس جديد تمامًا، والمناعة منه تتوفر لدى القليل جدًا من الناس، لهذا السبب لن يكون بإمكاننا القول إننا قادرون على إحباط الموجة الثانية حتى تطوير الوقاية الخاصة واللقاح قبل كل شيء".

وأشارت فوينوفيتش إلى ضرورة الاستفادة من الخبرة الناجمة عن مكافحة الموجة الأولى من الجائحة لمنع الانتشار السريع لتفشي العدوى أثناء الموجة الثانية.

وتابعت: "نتوقع أن أزمة الصحة والمراقبة الصحية الوبائية ستستطيع العمل بشكل مشترك لكشف البؤر الصغيرة ورصد شبكات الاتصالات لدى المصابين".

وشددت على ضرورة التركيز على الحد من الاتصالات بين الناس، مبينة أن استغلال المعلومات التي سيتم الحصول عليها سيتيح مستوى منخفضاً من انتشار المرض حتى  يتوضح كيف يجري تطور المناعة".

كما ذكرت ممثلة منظمة الصحة العالمية، خلال مشاركتها في اجتماع لمجلس الدوما للبرلمان الروسي: "يجب الفهم أن الفيروس لا يتراجع إلى أي مكان، والقفزة الثانية قد تحدث بعد تراخي الناس، لكن مدى انتشار هذه الموجة سيتوقف على تجاوب نظام الصحة".‎

 

فيروس كورونامنظمة الصحة العالمية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل