طوفان الأقصى

عين على العدو

مفاوضات حكومة العدو: حزب
30/04/2020

مفاوضات حكومة العدو: حزب "يمينا" يرفض عرض الليكود

أفادت هيئة البثّ الإسرائيلية "كان" نقلًا عن مسؤولين صهاينة أن رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو عبر عن استعداده منح وزير الحرب نفتالي بينيت وزارة الصحة في سياق المفاوضات الائتلافية بين الليكود وتحالف "يمينا".

الجانبان لم يتحدثا عن الأمر بعد، لكن الموضوع طرح في قنوات الاتصالات غير المباشرة بينهما، غير أن مسؤولين صهاينة مطلعين على الموضوع توقعوا أن يطرأ تقدم حقيقي في الأيام القادمة.

بدورها، ذكرت صحيفة "معاريف" أنه بحسب المسودة التي عُرضت على حزب بينت، فإن وزارة التعليم، ووزارة شؤون القدس ومنصب نائب وزير مع تولي مسؤولية قسم الاستيطان والخدمة القومية، عُرضت على الحزب الذي حصل على ستة مقاعد في الانتخابات الأخيرة.

وبحسب الصحيفة، أعربت مصادر في حزب "يمينا" عن خيبة أملها من اقتراح الليكود، ويتم الآن درس احتمال إجراء "تبديل" في حقيبة الصحة مع حزب بني غانتس، مقابل ثلاث حقائب صغيرة، وبذلك لزيادة قيمة الاقتراح لحزب "يمينا".

ومنذ إعلان وزير الصحة الحالي يعكوف ليتسمان نيته عدم الاستمرار بالمنصب، بدأ أعضاء الائتلاف الحالي بإجراء مفاوضات على المنصب.

ووفق وسائل إعلام العدو، أُفيد هذا الأسبوع ان حزب "أزرق أبيض" مستعد لرفع الحظر عن تعيين يولي ادلشتاين لمنصب رئيس الكنيست، في حال حصل على ملف الصحة.

وعلى الرغم من ذلك، وافق المقربون من نتنياهو على منح "ازرق ابيض" وزارة الصحة إن تولاها عضو الكنيست غابي اشكنازي، بدل وزارة الخارجية المخصّصة له.

ووفقًا للتقارير، يرغب أشكنازي بتولي منصب وزارة الخارجية وليس وزارة الصحة.

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل