لبنان

الأنصار يكتسح السلام زغرتا والشباب الغازية يهزم الساحل

07/12/2018

الأنصار يكتسح السلام زغرتا والشباب الغازية يهزم الساحل

واصل نادي الأنصار ملاحقة ثنائي الصدارة وقلّص الفارق مؤقتًا إلى خمس نقاط بعد اكتساحه مضيفه السلام زغرتا بستة أهداف لهدفين في لقاء احتضنه ملعب المرداشية ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري اللبناني.

فيما تابع الشباب الغازية صحوته محققًا فوزًا ثمينًا على شباب الساحل بثلاثة أهداف لهدف ليتساوى معه برصيد 11 نقطة.
وفي التفاصيل، قاد الدولي حسن شعيتو موني فريقه الأنصار للعودة من زغرتا بالنقاط الثلاث، بعدما أحرز ثلاثية في شباك السلام زغرتا في مبارة مثيرة، جرت بحضور جمهور السلام فقط ،ليرفع الأخضر رصيده إلى 20 نقطة، بينما تواصلت متاعب السلام الذي تجمّد رصيده عند ثماني نقاط وبات مهددًا بالهبوط.

وعلى الرغم من البداية المثالية لسفير الشمال الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية برأسية ألكس بطرس الذي استغل عرضية الموريتاني أمادو  انياس، إلا أن رد الأنصار لم يتأخر عبر الدولي حسن شعيتو في الدقيقة التاسعة، ليعود بعدها رجال المدرب طارق الثابت وعبر ألكس بطرس للتقدم، بعدما تابع عرضية أدمون شحادة، ولم تدم فرحة لاعبي السلام إلا للحظات، حيث أدرك نصار نصار التعادل بتسديدة جميلة عند الدقيقة 20 ليضغط بعدها الضيوف ويعود حسن شعيتو لزيارة مرمى الحراس مصطفى مطر قبل ست دقائق من نهاية الجزء الأول بعد تمريرة من التونسي حسام اللواتي، ليعزز الحج مالك النتيجة قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، إلا أن اللواتي ترجم مجهوده لهدف في الوقت البديل ليقضي على آمال أصحاب الدار بالعودة.

ولم تفلح تبديلات الثابت في تغيير النتيجة التي أراد حسن شعيتو انهاءها على طريقته محرزًا هدف فريقه السادس والثالث له بتمريرة من اللواتي قبل سبع دقائق من النهاية.
ونجح الشباب الغازية في مواصلة صحوته محققًا فوزًا غاليًا على مضيفه شباب الساحل بثلاثة أهداف لهدف في لقاء احتضنه ملعب صيدا البلدي ليدخل رجال محمود حمود في دائرة الخطر، بعدما تعادلوا مع الغازية ب11 نقطة.
وإفتتح العاجي كيكي التسجيل لكتيبة حسين حسون عند الدقيقة 25 ليعود كيكي ويمنح تمريرة محكمة للمميز خليل بدر التي أسكنها الشباك عند الدقيقة 57، قبل أن يرد الساحل عبر السنيغالي عبد العزيز انداي في الدقيقة 61، ليعود كيكي ويحرز هدفه الثاني والثالث لفريقه والخامس له في البطولة بعدما سدد كرة أفلتت من يدي الحارس علي حلال وعانقت الشباك، لينتهي اللقاء جنوبيًأ وبفوز مستحق.
 

 

إقرأ المزيد في: لبنان