طوفان الأقصى

فلسطين

غضب فلسطيني من
27/04/2020

غضب فلسطيني من "أم بي سي" لبثها مسلسلات رمضانية تدعو للتطبيع مع الاحتلال

قوبل بث قناة "إم بي سي" السعودية مسلسلات رمضانية تدعو للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي برفض فلسطيني واسع، مطالبين القناة بسرعة وقف بث المسلسلين "مخرج 7" و"أم هاورن".

واعتبر الفلسطينيون أن التطبيع يشكل خدمة مجانية للاحتلال لمواصلة عدوانه الاستعماري على الشعب الفلسطيني، ويشكل طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني ويلحق الضرر بالقضية الفلسطينية والحقوق الوطنية، ويتعارض مع قرارات القمم العربية والإسلامية ومبادرة "التسوية" العربية.

الجبهة الديمقراطية

وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حالة الرفض والسّخط الشعبي العربي وفي صفوف المثقفين العرب لمسلسلي "مخرج 7" و"أم هارون" الخليجيين التطبيعيين، وحالة الحماسة والتفاعل الشعبي مع المسلسل المصري "النهاية" الذي يجسد تحرير القدس وزوال كيان الاحتلال الإسرائيلي، بأنه تأكيد واضح أن الشعوب العربية ما زالت ترفض التطبيع بكل أشكاله مع دولة الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وتتمنى زوال "إسرائيل" ككيان احتلال وعدوان عنصري.

وطالبت الجبهة جامعة الدول العربية في اجتماعها الخميس 30 نيسان/إبريل على مستوى وزراء الخارجية العرب بوقف كل أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال ومقاطعتها في كافة الميادين والعمل على عزلها التزاماً بقرارات القمم العربية.

 لجان المقاومة في فلسطين

أما لجان المقاومة في فلسطين فاعتبرت أن العدو الصهيوني يواصل محاولاته المستمرة لتدمير كل أشكال المقاومة العربية على امتداد الوطن العربي عبر المطبعين وأذنابه من الأنظمة العربية وأبواقهم التي تحاول كي الوعي العربي وتجميل صورة كيان العدو الصهيوني بشتى الوسائل والطرق الخبيثة والتي لم تكن أخرتها مسلسل أم هارون التطبيعي الذي يحاول يائسًا زرع  وهم التعايش مع هذا العدو".

وأكدت لجان المقاومة أن مسلسل أم هارون هو تطبيع ثقافي وفني ومحاولة يائسة لاختراق الوعي العربي واقناعه بمشروعية اغتصاب أرض فلسطين وأنه يجب على أحرار الأمة الوقوف أمام مسؤولياتهم لوقف هذا التطبيع وتجريمه.

وشددت اللجان على أن "مقاومة الشعوب العربية والاسلامية بكل مكوناتها للتطبيع مع العدو الصهيوني دليل على إيمان الأمة العربية بعروبة فلسطين من النهر الى البحر وأن الصراع معه صراع وجود لا صراع حدود وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة".

حماس

من جهته، أكد الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع أن الكيان الصهيوني سيبقى عدوا لأنه سارق لحقوق الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة.

وقال القانوع في تغريدة له معلقًا على بث المسلسلات الرمضانية التي تدعو للتطبيع "كل الأصوات العربية والاسلامية التي غردت وأكدت على عدالة قضيتنا هي أصوات حرة وأبية تعكس أصالتها العربية وتدرك خطورة دولة الكيان بين أوساط أمتنا"
 

التطبيع

إقرأ المزيد في: فلسطين