يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بسبب قلة المصابين في الصين .. إلغاء تجارب لتطوير أدوية
25/04/2020

بسبب قلة المصابين في الصين .. إلغاء تجارب لتطوير أدوية "كورونا" 

أكد رئيس الفريق الاستشاري الحكومي الذي يتابع الأزمة الصحية في الصين تشونغ نانشان إنّ بلاده تواجه تحديات في جهود تطوير علاجات مرض "كوفيد 19" لنقص المصابين الممكن إجراء التجارب السريرية عليهم، بعد انحسار وباء كورونا المستجد في البلاد.

وبحسب صحيفة "تشاينا ساينس ديلي"، قال أحد كبار خبراء أمراض الجهاز التنفسي في الصين إن السجلات العامة تظهر إلغاء أو التراجع عن 45 تجربة قبل الموعد النهائي للتسجيل في منتصف أبريل/ نيسان.

وكانت حددت بكين هذا التاريخ كحد أقصى لتسجيل التجارب السريرية ذات الصلة بعلاجات المرض. وأوضح تشونغ أن السبب الأكثر شيوعًا لإلغاء هذه التجارب، هو عدم وجود مرضى كفاية لإخضاعهم للاختبارات.

وأضاف تشونغ: "ألغيت العديد من الدراسات لأنّه لم يتوقع أحد أن تسيطر الصين على الوباء بهذه السرعة، الآن لا توجد فرصة لإجراء أبحاث علاجية أو تجارب سريرية واسعة النطاق في في البلاد، الموجة الأولى من الوباء مرّت وجهود احتواء الموجة الثانية تسير بشكل جيد".

عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 2.860 مليون إصابة، بينهم 200 ألف حالة وفاة، ونحو 815 ألف حالة شفاء.

وفي الصين، يقترب عدد الإصابات الإجمالي من 83 ألفًا، بينهم 4.6 ألف حالة وفاة، و77 ألف حالة شفاء، وتباطأ معدل تسجيل الإصابات الجديدة بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية، وسجلت البلاد 12 إصابة فقط خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

الصينفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل