طوفان الأقصى

الخليج والعالم

انطلاق
25/04/2020

انطلاق "#حملة_التعاطف" .. لبثّ روح التضامن على صعيد البلاد الإسلامية

أعلن الموقع الإعلامي لـ "مرکز نشر وحفظ مؤلفات آية الله العظمى السيد علي الخامنئي"، في بيان اليوم السبت، اطلاق "حملة التعاطف" بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لبث روح التضامن والمواساة على صعيد البلاد الاسلامية.

واستدلّ البيان بالخطاب المتلفز للامام الخامنئي بمناسبة النصف من شعبان، حيث أشار سماحته إلى مشاكل بعض المواطنين الناجمة عن انتشار فيروس كورونا في البلاد؛ مؤكدًا ان "شهر رمضان، هو شهر الإنفاق والتضحية ومساعدة الفقراء، وحبّذا لو يتم اطلاق حملة واسعة في البلاد من أجل التضامن والمواساة وتقديم المساعدات الإيمانية إلى المحتاجين، الأمر الذي سيخلد ذكرى سعيدة عن هذا العام لدى الأذهان". 

وأكد البيان انّ "الهدف من هذه الحملة بثّ روح المواساة والتعاطف على صعيد البلاد الإسلامية؛ مبينًا ان "المواساة وفقًا لخطاب قائد الثورة الاسلامية يعني: أن يرى الإنسان أنّ من واجبه التعاطف مع أخيه المؤمن ودعمه في جميع الأمور، بما فيها الفكرية والمالية والجسدية .. وعدم التخلي عن العوائل المسلمة والمواطنين الفقراء نظرًا لمعاناتهم وحرمانهم، بل الاهتمام بأمورهم ومدّ يد العون إليهم".

ودعا البيان المواطنين إلى المساهمة في هذه الحملة الإيمانية، ونشر الصور الفوتوغرافية والأفلام ذات الصلة في مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاغ "#حملة_التعاطف".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم