زمن النصر

العالم

إصابة 18 بحارا بفيروس كورونا على متن المدمرة الأمريكية "كيد"

25/04/2020

إصابة 18 بحارا بفيروس كورونا على متن المدمرة الأمريكية "كيد"

أصيب 18 بحارا على متن المدمرة التابعة للبحرية الأمريكية "كيد"، بحسب ما أوردت "رويترز" نقلا عن مسؤولين أمريكيين أمس الجمعة. وهذا الظهور للفيروس في صفوف قوات البحرية الأمريكية على متن المدمرة "كيد" هو الثاني من نوعه، بعد الإعلان عن إصابات مماثلة على متن المدمرة تيودور روزفلت، في وقت سابق من الشهر الحالي.

وأكدت البحرية الأمريكية ظهور الوباء على متن المدمرة "كيد" التي تقوم بعملية لمكافحة المخدرات، مضيفة أنها تتوقع ارتفاع العدد.

وذكرت البحرية في بيان أن بحارا مريضا تم إجلاؤه طبيا من على السفينة، وأظهرت الاختبارات فيما بعد إصابته، ما ترتب عليه إجراء مزيد من الاختبارات التي أسفرت عن نتائج إيجابية.
وذكر متحدث باسم البحرية أن السفينة تبحر حاليا في المحيط الهادي.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون)، جوناثان هوفمان، فإن "المدمرة تستعد للعودة إلى الميناء لتطهيرها".
ويعتقد أن السفينة "كيد" هي الوحيدة التابعة للأسطول الموجودة حاليا في البحر وفيها حالات إصابة بكورونا.

وحتى يوم الاربعاء 22-04-2020 تم تسجيل إصابات بفيروس كورونا على 26 سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، والآن جميعها تقف في الموانئ أو في ساحات الصيانة. لكن لم يتم الإخبار عن العدد الإجمالي للبحارة المصابين من قبل القيادة العسكرية الأمريكية، حسب تقارير مجلة "ناتشونال إنترست".
كما لم يتم تقديم قائمة كاملة بالسفن "المتوقفة عن العمل" لذرائع تتعلق بـ "الأمن القومي".

وسبق أن أعلن عن تسجيل حالات مصابة بالفيروس على حاملة الطائرات الأمريكية تيودور روزفلت، هذا الأسبوع، وتم فحص جميع أفراد طاقمها تقريبًا للكشف عن الفيروس، وتم الحصول على 710 نتائج إيجابية و 3872 نتيجة سلبية. وفي الوقت الحالي، تجري قيادة القوات البحرية، مع السلطات الصحية الأمريكية، تحقيقًا لفهم كيفية اختراق الفيروس لحاملة الطائرات ومدى انتشاره.

الجيش الامريكيفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل