طوفان الأقصى

رياضة

السلطات الإيطالية ستتخذ قرار العودة للتدريبات خلال أيام
23/04/2020

السلطات الإيطالية ستتخذ قرار العودة للتدريبات خلال أيام

أكد وزير الرياضة الإيطالي فيتسانتي سبادافورا أن السلطات المعنية في البلاد ستتخذ خلال الأيام المقبلة وقبل الرابع من أيار مايو قراراً بشأن السماح لأندية كرة القدم باستئناف التمارين بعد توقف كامل النشاط الرياضي منذ أكثر من شهر بسبب جائحة كورونا.
وشدد على ضرورة استئناف النشاط الرياضي لأنه مهم اقتصاديًا واجتماعيًا، ولكن يجب علينا القيام بذلك مع احترام صحة المواطنين، وسنتمكن تدريجيًا من التفكير في طريقة العودة للتدريبات.
أما بالنسبة للبطولات فسندرس الخيارات المتاحة مع اللجنة العلمية.

لوكاكو يثير الجدل في إيطاليا
من جهتها، آثارت تصريحات البلجيكي رومالو لوكاكو نجم انتر جدلاً واسعًا في إيطاليا بعدما ألمح إلى إمكانية أن يكون كل لاعبي النيراتزوري تقريبًا قد تعرضوا للإصابة بفايروس كورونا أواخر شهر يناير الماضي.
وأكد لوكاكو أن 23 لاعب من أصل 25 كانوا يعانون من عوارض الانفلونزا قبل مباراة كاليري.
وأعترف لوكاكو أنه شعر بآلام غريبة في عضلاته، وأثارت هذه التصريحات عبر انست غرام ردود فعل حيث عنونت يومية "ليغازتا" بالخط العريض صدمة لوكاكو.
من جهته، لم يعلق انتر على كلام لاعبه إلا أن بعض التسريبات، أشارت إلى أن النيراتزوري ليس سعيدًا من تصريح نجمه البلجيكي، خاصة أن الانتر لعب مباراة كبيرة في سامباولو بعد العطلة.

ايكاردي لا أريد أن العب إلا ليوفنتوس
بدورها، كشفت تقارير صحافية إيطالية أن مهاجم انتر الأرجنتيني ماورو ايكاردي المعار إلى باريس سان جرمان والذي ينتهي عقد اعارته الصيف المقبل يطمح للعودة إلى إيطاليا والانضمام إلى يوفنتوس، الذي سيسعى للحصول على خدماته، خاصة وأن المهاجم المميز أبدى رغبته باللعب في صفوف السيدة العجوز التي تضع مواطنه غونزالو هيغويين على لائحة مغادرة بطل إيطاليا.

مبادرة للويس انريكي
هذا وتقدم مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم لويس انريكي بمبادرة ذاتية تقضي بتخفيض راتبه السنوي بنسبة 25 بالمئة.
وجاءت مبادرة المدرب للتضامن مع الاتحاد الاسباني الذي يعاني من الأثار الاقتصادية لأزمة جائحة كورونا التي ضربت كرة القدم والاقتصاد.


دوري أبطال آسيا إلى آب
الى ذلك، أشار الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الى أنه من المحتمل استئناف دوري أبطال آسيا المعلق بسبب جائحة كورونا في آب المقبل، عبر نظام البطولات المجمعة، كاشفًا عن طلب من إحدى دول غرب آسيا لاستضافة مباريات المجموعات الأربعة.
وشدد على استمرار المشاورات مع كافة الأطراف من اجل اكمال الموسم مع وضع سلامة اللاعبين والمشاركين في مقدمة اهتمام الاتحاد.

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة