موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

تحذير من انهيار اقتصادي أميركي .. أرقام قياسية في إعانات البطالة
23/04/2020

تحذير من انهيار اقتصادي أميركي .. أرقام قياسية في إعانات البطالة

وصل عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة البطالة إلى رقم قياسي قدر بـ26 مليونًا خلال الأسابيع الخمسة الماضية، فيما اعتبر السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز أن ذلك يؤشر إلى حدوث مزيد من الانهيار الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويدلّ هذا الرقم على أن جميع الوظائف التي تمّ توفيرها خلال أطول ازدهار للتوظيف في التاريخ الأمريكي، باتت لا قيمة لها مع تضرر الاقتصاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة العمل الأمريكية أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بلغ 4.427 مليون شخص الأسبوع الماضي، انخفاضًا من رقم معدل بلغ 5.237 مليون قبل أسبوع.

وتصل البيانات الأحدث بطلبات إعانة البطالة التراكمية إلى ما يزيد عن 26 مليون طلب منذ الأسبوع المنتهي في 21 آذار/مارس، بما يمثل نحو 16 بالمئة من قوة العمل؛ بحسب ما نشرته وكالة "رويترز".
ويبدو أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بلغت الذروة عند مستوى قياسي قدره 6.867 مليون في الأسبوع المنتهي في 28 آذار/مارس.

ساندرز يحذر من انهيار اقتصادي في أمريكا

إلى ذلك، حذر السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، من حدوث مزيد من الانهيار الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما ارتفعت معدلات البطالة إلى مستويات غير مسبوقة.

وكتب ساندرز، على "تويتر"، "لمنع حدوث مزيد من الانهيار الاقتصادي، يجب على الكونغرس أن يتأكد من أن كل عامل في أمريكا يحصل على أجره خلال الأزمة الحالية".

ولفت ساندرز إلى تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قبل أيام، يشير إلى أن 5.2 مليون عامل آخرين، تقدموا بطلبات للمساعدات بسبب توقفهم عن العمل، موضحًا أن هذا الرقم يرفع عدد من تركوا أعمالهم في الولايات المتحدة الأمريكية إلى نحو 22 مليون عامل.‎

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم