يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الاتحاد الأوروبي يوصي باستكمال البطولات المحلية
22/04/2020

الاتحاد الأوروبي يوصي باستكمال البطولات المحلية

أوصى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاتحادات المحلية بضرورة اتمام الدوريات المتوقفة حاليًا بسبب وباء كورونا.
وأعلن الاتحاد القاري بعد اجتماع عقده عبر تقنية الفيديو مع أعضائه ال55 توصية قوية لجميع الأعضاء بضرورة إكمال منافسات الدوريات ومسابقات الكوؤس حتى نهايتها.
وأقر الاتحاد الأوروبي بإمكانية وجود حالات خاصة، موضحًا أنه يعمل حاليًا على وضع بعض الخطوط العريضة لمساعدة الاتحادات المحلية التي قد تلغي مواسميها على اختيار الفرق التي ستمثلها في المسابقتين الأوروبيتين.
ونوه "اليوفا" أنه سيعلن عن أي تطورات محتملة بعد اجتماع لجنته التنفيذية المقرر يوم الخميس المقبل.

الأندية الإيطالية تجمع على انهاء الموسم
الى ذلك، اتخذ قرار بإجماع الأندية العشرين التي شاركت في اجتماع الليغا كالتشو بالعزم على إنهاء موسم 2019 2020 وإكماله إلى نهايته، ضمن الحدود والقوانين التي تسمح بها الحكومة، ومع مراعة الظروف الصحية للجميع بعدما قدم الاتحاد والأندية بروتوكولاً صحيًا للحكومة التي يفترض أن ترفع حالة الطوارئ في الثالث من أيار المقبل، ما يسمح للأندية باستئناف التدريبات، ضمن البروتوكول في الرابع منه تمهيدًا لعودة الكالتشو ي حزيران.

تاريخان لعودة الدوري الاسباني
من جهته، وضع الاتحاد الاسباني ورابطة "الليغا" تاريخين مقترحين لعودة الفرق إلى التدريبات قبل استئناف الموسم.
وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن الموعد الأول هو الرابع من أيار، على أن يتم استئناف الدوري في السادس من حزيران، والموعد الثاني هو الاحادي عشر من أيار، لتعود عجلة "الليغا" في الثالث عشر من حزيران.
ويتوقع أن تسمح الحكومة للناس بمغادرة منازلهم في الثالث من أيار المقبل.
وكان الدوري قد توقف في آذار بسبب جائحة كورونا التي ضربت إسبانيا والقارة العجوز.

الإتحاد الهولندي ينهي الموسم
بدوره، أكد الاتحاد الهولندي لكرة القدم نيته عدم استئناف موسم 2019 2020، وذلك بناء على القرار الصادر من الحكومة الهولندية بحظر الأنشطة الرياضية، حتى الأول من سبتمبر المقبل بسبب جائحة كورونا.
وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، انه سيقوم بمشاورات مع الأندية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن اجتماعًا سيعقد يوم الجمعة المقبل لمناقشة هذا الأمر.
وتوقف الدوري الهولندي منذ الثامن من مارس آذار الماضي، وكان من المقرر أن يعود في السادس من ابريل الجاري، قبل أن يتم تأجيله إلى الأول من حزيران المقبل، وهو الموعد الذي يعتبر لاغيًا بعد قرار الحكومة الهولندية.
وتبقى ثماني جولات على نهاية البطولة التي يتصدرها أياكس بفارق الأهداف عن الكمار.

برشلونة يبيع حقوق ملعبه
أعلن برشلونة بيع حقوق تسمية ملعبه كامب نو للمرة الأولى في تاريخه، وذلك من أجل المساهمة في جهود مكافحة وباء كورونا.
وأكد النادي الكتالوني في بيان أنه سيتخلى عن حقوق تسمية كامب نو لفائدة مؤسسة البرسا لموسم واحد.
وستعمل المؤسسة على البحث عن راعٍ يحصل على حقوق تسمية الملعب مقابل مبلغ يتم استثماره كليًا في الجهود العلمية الهادفة لايجاد  لقاح لوباء كورونا وللتخفيف من آثار الأزمة التي نتجت عن انتشار الجائحة محليًا وعالميًا.

فيتال يرفض تخفيف راتبه
هذا ورفض بطل العالم السابق لسباقات الفئة الأولى الألماني سيباستيان فيتال سائق فيراري تخفيض راتبه السنوي من 40 مليون يورو إلى 12 مليون يورو جراء الأزمة الاقتصادية التي تجتاح إيطاليا والعالم والتي تسببت بها جائحة كورونا مع التأجيل المستمر لسباقات البطولة المتوقع أن تفتتح بسباق النمسا في تموز المقبل.

إقرأ المزيد في: رياضة