يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

جيش الاحتلال يوقف فحوصات
22/04/2020

جيش الاحتلال يوقف فحوصات "كورونا" لسكان غزة

أمر وزير الحرب الاسرائيلي نفتالي بينيت اليوم بوقف إجراء فحوص الكشف عن فيروس كورونا على الفور، لمصابين محتملين بالفيروس في قطاع غزة، وذلك بعد يومين فقط من إجراء 100 اختبار فقط.

وأفادت صحيفة "معاريف" أن الأمر صدر بعد أن أصبح واضحًا أن خطوة الجيش الإسرائيلي بإجراء حوالي 50 اختبارًا في اليوم لم تقر كما يجب من قبل المستوى السياسي، بالإضافة إلى عدم اطلاع بينيت على الخطوة بسبب مشاكل تنسيق داخل الجيش.

وكان رئيس الأركان اللواء أفيف كوخافي قد عيّن نائبه اللواء إيال زامير، لرئاسة فريق خاص حول قضية كورونا بين الفلسطينيين وصياغة خطط وإجراءات لتوسيع المساعدات لقطاع غزة وللسلطة الفلسطينية، لأنها "مصلحة أمنية وطبية من الدرجة الاولى بالنسبة لـ"إسرائيل""، بحسب الصحيفة.

وقد اتخذ الفريق قرار إجراء اختبارات لسكان غزة الذين تظهر لديهم أعراض الإصابة بالفيروس، ونفذ الجيش الإسرائيلي القرار على الفور، وبدأ في إجراء الاختبارات في إسرائيل في معسكر "تسريفين" العسكري. 

وقام منسّق أنشطة حكومة العدو في المناطق الفلسطينية المحتلة بالتعاون مع جهات صحية دولية بنقل العيّنات عبر معبر "إيرز"، ومن ثم نقلها إلى معسكر الجيش الصهيوني.

وقال مصدر أمني صهيوني لـ"معاريف": "من الخطأ إيقاف الاختبارات في "إسرائيل".. لدينا مصلحة خاصة في عدم انتشار وباء كورونا في القطاع".
 

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: عين على العدو