طوفان الأقصى

رياضة

رونالدو يرفض العودة إلى يوفنتوس
20/04/2020

رونالدو يرفض العودة إلى يوفنتوس

ذكر موقع "كالتشو ميركاتو" الإيطالي لكرة القدم أن نجم وهداف يوفنتوس الإيطالي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي يقضي فترة العزل الصحي بمسقط رأسه جزيرة ماديرا البرتغالية وهو رفض العودة إلى إيطاليا قبل صدور قرار رسمي بشأن مصير الموسم الكروي هناك.
وسيتعين على صاروخ ماديرا في حال موافقته على العودة إلى إيطاليا الخضوع لفترة الحجر الصحي، ولمدة أسبوعين للتأكد من سلامته وقبل انخراطه في التدريبات الجماعية المحتملة للسيدة العجوز.
وسبق للدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم اليوفي، أن اتخذ نفس موقف هداف الفريق بشأن العودة إلى تورينو.
وكان بطل إيطاليا قد طلب من لاعبيه الاجانب الذين غادروا بسبب جائحة كورونا العودة يومي الاثنين والثلاثاء إلى تورينو، تحسبًا لاستناف التدريبات في الرابع من أيار المقبل، في حال قررت السلطات الصحية عدم تمديد الحظر والاغلاق الذي ينتهي في الثالث من أيار المقبل.
فيما أعلن لاعب الوسط البوسني بيانيتش أنه في طريق العودة للالتحاق بالبيانكوناري.

لاعبو روما يتخلون عن رواتبهم حتى نهاية الموسم
من جهته، أعلن نادي روما أن لاعبيه والمدرب والطاقم الفني استغنوا عن مرتبات أربعة أشهر، وذلك لمساعدة النادي في الوقت الحالي.
وذكر نادي العاصمة الإيطالية أن المبادرة جاءت من اللاعبين، حيث تخلوا عن رواتبهم حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك للمساهمة في الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الفريق منذ توقف النشاط بسبب تفشي وباء كورونا.
كما قرر اللاعبون والطاقم الفني المساهمة من أجل ضمان استمرار مرتبات كل الموظفين الآخرين من غير اللاعبين من دون اقتطاع أي جزء منها.
وشكرت إدارة نادي ذئاب العاصمة اللاعبين على هذه المبادرة التي وصفتها بأنها تدل على وحدة الفريق.
ووعد روما بتقديم حوافز ضخمة للاعبين والطاقم الفني في حال عودة المنافسات، ونجاح الفريق الذي يحتل المركز الخامس في تحقيق بعض الأهداف المرجوة.

رئيس بريشيا مصاب بكورونا
هذا وكشف رئيس نادي بريشيا الإيطالي الناشط في السيري a مسيمو تشيلينو اصابته وابنته بفايروس كورونا المستجد، مجددًا موقفه الرافض الاستناف الدوري المحلي لأنه غير مستعد للعب في أي مكان.

رئيس ميلان مع استناف الكالتشو
من جانبه، أيد رئيس نادي ميلان الإيطالي باولو سكاروني عودة النشاط الرياضي مجددًا بعد توقفه في الثامن من آذار المنصرم جراء تفشي وباء كورونا في البلاد.
وأكد خلال تصريحات صحافية أن استئناف الموسم يعتمد على تطورات الوباء وقرار السلطات، مشيرًا إلى أن ميلان هو نادي لكرة القدم ومهمته الأساسية، هي لعبة كرة القدم وإن كان هناك تأكيدات صحية سنؤيد استئناف الموسم.

اتفاق بين الاتحاد الاسباني ورابطة الليغا على انهاء الموسم
بدوره، عقد الاتحاد الاسباني لكرة القدم اجتماعًا مع رابطة الدوري بإشراف المجلس الأعلى للرياضة في اسبانيا من أجل مناقشة إكمال ما تبقى من الموسم.
وشهد الاجتماع الذي استمر لثماني ساعات أجواء ايجابية بين رئيس الاتحاد لويس ربياليس وخفيار تيباس رئيس الرابطة، واتفق المجتمعون على ضرورة ايجاد حلول لانهاء الموسم تفادي لخسائر مالية أكبر على كافة الأصعدة وخاصة على صعيد حقوق البث التلفزيوني.

رئيس الاتحاد الألماني يدعو الجمهور للتفهم
الى ذلك، دعا فرتس كلار رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم الجماهير إلى تفهم مساعي الاتحاد إلى استئناف الموسم عبر مباريات من دون جمهور.
وكتب كيلار في مجلة "كيكار" الاثنين أنه يتفهم المخاوف لكنه حذر من أنه نتيجة التخلي عن هذه الفكرة قد تؤدي إلى فقدان نادي يعاني جراء مصاعب مالية تسببت بها جائحة كورونا.

برايتون يطالب بإلغاء الهبوط
وفي الدوري الإنجليزي الممتاز طالب نادي برايتون بالغاء الهبوط في حال استكمال الجولات المتبقية من الموسم.
وأوضح رئيس النادي طوني بروم أن الوضع سيكون غير عادل ومفهوم في حال هبط نادي من الدوري الممتاز في ظل هذا الوضع.
وأضاف يجب منح ليفربول اللقب في حال الغاء ما تبقى من موسم ووضع آلية لتحديد الفرق التي ستشارك في المسابقات الأوروبية.
في المقابل يجب الغاء الهبوط من الموسم الحالي.
وذكر النادي الإنجليزي أنه سيتم استخدام ملعبه كمكز لاجراء فحوص كوفد 19 لينضم إلى عدد من المرافق الرياضية التي تحولت لمساعدة الجهات الصحية.
وقد يصل عدد الاختبارات في الملعب الرئيسي وملعب التدريب إلى 1000 في محاولة السلطات الصحية لمكافحة الجائحة التي تتمدد في البلاد.

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل